أجمل المناطق السياحة في مدينة بورصة في تركيا

الكاتب: جانيت غنوم -
أجمل المناطق السياحة في مدينة بورصة في تركيا

أجمل المناطق السياحة في مدينة بورصة في تركيا

مدينة بورصة

بورصة هي إحدة المدن التركية الفائقة الجمال والذاخرة بمناطق الجذب السياحية المتنوعة والفريدة، تقع في شمال غرب البلاد، في منطقة مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. 
تتيح لك بورصة إمكانية زيارة العديد من الوجهات المميزة التي تضفي على رحلتك جوا مليئا بالمتعة والتسلية. 

ومن هذه الوجهات أخترنا لكم:

الشجرة التاريخية المعمرة

تعتبر هذه الشجرة من أفضل الأماكن التي يوصى بزيارتها في بورصة نظرا لصيتها الذائع، إنها تقع في بداية جبل أولوداغ ولا تبعد عن وسط مدينة بورصة سوى عشر دقائق بالسيارة.
وهي عبارة عن شجرة ضخمة يتراوح عرض جذعها بين مترين إلى ثلاثة أمتار ولها فروع كبيرة عرض كل منها بحجم شجرة، يبلغ عمر هذه الشجرة العظيمة كما هو مدون عليها 600 سنة، لذلك أصبحت بمثابة رمز شهير من رموز المدينة.

 

جبل أولوداغ 

يشتهر اليوم جبل أولوداغ الذي تكسوه الثلوج طوال فصل الشتاء والخضرة الدائمة على مدار العام بطبيعته الخلابة وغناه بالثروة الحيوانية والنباتية.
يزوره أكثر من مليون زائر سنويا لممارسة الرياضات الشتوية شتاءً أو التخييم والاستمتاع بالرحلات اليومية وجمال الطبيعة والخضرة صيفاً.

 

ملاهي لونا بارك

إذا كنت - عزيزي القارئ - في رحلة عائلية في مدينة بورصة فننصحك بزيارة ملاهي لونا بارك التي تضفي أجواء لطيفة ممتعة خصوصا بالنسبة للأطفال فهي تحتضن عدد من الألعاب المسلية وسط المناظر الطبيعية الساحرة التي تتيح لكم الانسجام التام مع الطبيعة، كما أن موقعها وسط المدينة يجعل منها مكانا سهل الوصول.

 

المسجد الأخضر

تم الانتهاء من بناءه عام 1420 وهو يحتوي مزيجا رائعا بين فنون العمارة والزخرفة.
له مئذنتان بنيتا على النمط الباروكي الأوروبي ويعتبر المسجد اليوم واحدا من أهم وأجمل المزارات الدينية في تركيا.

 

مودانيا

وهي مدينة ومقاطعة من مقاطعات بورصة تقع على خليج جمليك وتعتبر جزء من الساحل الجنوبي لبحر مرمرة.
تبعد هذه المدينة قرابة نصف ساعة بالسيارة عن مدينة بورصة (32 كم) و تعد مودانيا بمثابة ريف مدينة بورصة الجميل الذي تنتشر فيه البيوت والشوارع التاريخية و الكورنيش البسيط الذي تنتشر على جنباته المقاهي ومطاعم الأسماك الطازجة.

شارك المقالة:
80 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook