أعراض الفطريات السوداء

الكاتب: رامي -
أعراض الفطريات السوداء
"في الآونة الأخيرة مع انتشار الأخبار حول فيروس كورونا المستجد ؛ ظهر اسم مرض جديد على الشاشة وبدأ كثير من الناس في البحث عن أسباب الفطريات السوداء وأعراض العدوى حيث ارتبط اسم الفطر الأسود مؤخرًا بفيروس كورونا الذي أصيب به البعض مؤخرًا ظهر من المصابين به. في الهند، وأشار الأطباء إلى أن هذا المرض تسبب في وفاة أكثر من 50 في المائة من المصابين.

ما هو مرض الفطريات السوداء؟
أسباب الفطر الأسود
أعراض الفطريات السوداء
كيف تنتقل العدوى؟
كيفية التعرف على المصابين بالفطر الأسود
العلاقة بين فيروس كورونا والفطر الأسود
أسباب هذا الاسم
ما هو مرض الفطريات السوداء؟

قبل ان نتعرف على اسباب ظهور الفطر الاسود واعراض العدوى نحتاج الى معرفة مرض الفطر الاسود. [1].

عرّف العديد من علماء الأوبئة وعلماء الفيروسات الفطر الأسود، المعروف أيضًا باسم فطر الغشاء المخاطي، بأنه عدوى فطرية تحدث نادرًا ولكنها تترك مرضًا خطيرًا يمكن أن يؤدي في كثير من الحالات إلى حياة المريض.

حتى الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بهذه الفطريات يعانون دائمًا من ضعف المناعة، مما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بهذه الفطريات.

من العديد من التقارير كان معروفًا أيضًا أن الفطر الأسود أو فطر الغشاء المخاطي موجود بشكل واضح في دولة الهند، التي تعاني من زيادة كبيرة في الإصابات بفيروس كورونا، مما أدى إلى زيادة معدل الوفيات بشكل كبير.

ترافق انتشار فيروس كورونا مع الانتشار الواسع للفطر الأسود، الذي تسببه العفن الموجود في البيئات الرطبة مثل التربة والسماد.

أسباب الفطر الأسود

مرض الفطريات السوداء هو مصطلح ظهر مؤخرًا على نطاق واسع وتردد عليه العديد من المواطنين في جميع البلدان.

الفطريات السوداء هي عدوى فطرية تصيب بشكل مباشر أي شخص أصيب بالعدوى وتعافى من مرض فيروس كورونا.

ووفقًا للعديد من المواقع الإلكترونية، ذكر الخبراء أن هذا النوع من الفطريات نادر جدًا ومن المرجح أن يصيب الأشخاص الذين سبق لهم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والذي له تأثير سلبي على أعضائهم الداخلية، مما يؤدي إلى إضعاف مناعتهم.

أعراض الفطريات السوداء

نظرًا لانتشار المعلومات مؤخرًا حول أسباب الفطريات السوداء وأعراض العدوى، تظهر الأعراض المصاحبة للفطر الأسود دائمًا في الجيوب الأنفية والممرات الهوائية والرئتين عندما يستنشق الشخص بعض الجراثيم الفطرية.

ومن الأعراض المعروفة للفطر الأسود قدرته على إصابة الجلد وتأثيره على إصابة الجلد بالجروح أو الحروق.

وفقًا للعديد من مراكز السيطرة على الأمراض، تظهر معظم أعراض الفطريات السوداء بشكل كبير في موقع الإصابة في جسم الإنسان.

كما أن هناك عدة أعراض أخرى تنتج عن هذا المرض الفطري وهي:

صداع في الرأس.
بعض التورم حول الوجه.
انسداد الأنف.
بعض الآفات السوداء.
ضيق في التنفس.
ألم صدر.
يمكن أن تظهر أيضًا على شكل تقرحات أو بثور.
قد تتحول المنطقة المصابة بالفطر إلى اللون الأسود.
هذا بجانب التورم حول الجرح.
آلام في المعدة.
نزيف الجهاز الهضمي.
القيء والغثيان.
كيف تنتقل العدوى؟
بناءً على تقرير المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها حول أسباب وأعراض الفطر الأسود، والذي كشف أن عدوى الفطريات السوداء يمكن أن تصيب الجهاز التنفسي.
كما أنه مرض غير معدي لا ينتقل من شخص لآخر رغم أنه من أخطر أنواع العدوى الفطرية إلا أنه من أنواع الفطريات التي نادراً ما تصيب الناس وهي مجموعة من يتم تحديد الفطريات التي تسمى قوالب الوحل.
بناءً على المعلومات المتاحة والمتاحة على نطاق واسع، تتحلل الفطريات المسببة للفطر الأسود في بيئات مختلفة، خاصة تلك التي تحتوي على مواد عضوية أو متحللة مثل الخشب الفاسد والسماد، حيث يصاب الأفراد بالعدوى من خلال ملامسة الجراثيم الفطرية في البيئة.
غالبًا ما تصيب العدوى الفطرية السوداء الأشخاص الذين يعانون باستمرار من مشاكل صحية أو يتناولون أدوية تقلل من قدرة الجسم على محاربة الجراثيم والأمراض، مما يؤدي إلى ضعف المناعة.
يمكن أن تظهر الفطريات السوداء أيضًا كنوع من الحساسية على الجلد بعد الإصابة بالفطريات، وتحدث من خلال جرح في الجسم أو حرق أو أي نوع من الإصابات التي تؤثر بشكل مباشر على الجلد.
كيفية التعرف على المصابين بالفطر الأسود

يصيب الفطر الأسود في الغالب الأشخاص الذين يعانون من أمراض أخرى ويتعاطون بعض الأدوية التي تؤدي إلى ضعف المناعة.

وفيما يتعلق بأسباب وأعراض الفطريات السوداء، أفادت وزارة الصحة الهندية أن معظم حالات مرض الفطريات السوداء تحدث على شكل التهاب جلدي على عظام الوجنتين وبين العينين والأسنان والأنف.

وأوضحت الوزارة أن المرض الفطري الأسود يمكن أن ينتشر إلى الرئتين والعينين ويصل إلى المخ.

كما أن من علامات الإصابة بالفطر الأسود لدى المريض ظهور السواد حول الأنف أو تغير لونه الطبيعي.

بالإضافة إلى صعوبة التنفس، يتسبب المرض الفطري الأسود أيضًا في مشاكل في العملية البصرية مثل عدم وضوح الرؤية وبعض آلام الصدر والسعال.

العلاقة بين فيروس كورونا والفطر الأسود

هناك العديد من الأشخاص الذين ربطوا أعراض فيروس كورونا المستجد بمرض الفطريات السوداء، حيث يعتقد الكثيرون أن الفطر الأسود هو أحد أعراض فيروس كورونا.

ومع ذلك، فقد وجدت العديد من التقارير الصادرة عن وزارة الصحة الهندية حول أسباب الفطريات السوداء وأعراض العدوى أن الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة السائد، بما في ذلك الأشخاص المصابون بفيروس كورونا، هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض الفطر الأسود، وكذلك الأشخاص المصابين بمرض السكري. .

كما أشارت الوزارة إلى أن احتمال الإصابة بالفطر الأسود لدى الأشخاص الذين يتناولون بعض المنشطات وكذلك المصابين بالسرطان تتزايد باطراد.

ومع ذلك، فإن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا هم الأكثر عرضة للخطر، حيث يؤثر الفيروس بشكل مباشر على جهاز المناعة وكذلك الأدوية التي يتناولونها، مما يؤدي إلى ضعف المناعة.

قررت وزارة الصحة الهندية أيضًا أن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا قد يفقدون حياتهم بسبب احتمال الإصابة بالفطر الأسود.

كما ذكرت بعض مراكز العلاج في الولايات المتحدة أن موت المصابين بالفطر الأسود يعتمد بشكل كبير على الجزء المصاب بالفيروس، حيث أن المنطقة الأكثر خطورة التي تؤدي إلى وفاة صاحبه عند إصابته بالفطر الأسود هي الإصابة بالعدوى، ولكن آثاره أقل في حالات الجيوب الأنفية.

أسباب هذا الاسم

وفقًا لبعض علماء الفطريات، فإن اسم الفطر الأسود مشتق من هذا الاسم لأن المرض ينتقل إلى البشر.

حيث ينتشر المرض في الأوعية الدموية للمريض ثم يقتله حتى يصل إلى آخر عضو في الجسم."
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook