أعرق شركات صناعة الهواتف فى العالم ريلمي Realme

الكاتب: رامي -

أعرق شركات صناعة الهواتف فى العالم ريلمي Realme


أعرق شركات صناعة الهواتف فى العالم: ريلمي - Realme



هي شركة تصنيع هواتف ذكية صينية يقع مقرها في مدينة شنجن.



- هي شركة تصنيع هواتف ذكية صينية يقع مقرها في مدينة شنجن.



- تأسست العلامة التجارية رسمياً في 4 مايو 2018 (اليوم الوطني للشباب في الصين) من قِبل سكاي لي (من مواليد بينجهونج)، الذي كان سابقاً نائب رئيس شركة أوبو.



- بالإضافة إلى الهواتف الذكية تُنتج ريلمي أيضاً مجموعة واسعة من المنتجات الأخرى مثل سماعات الأذن وعصابات اللياقة البدنية والحقائب.



- ظهرت ريلمي لأول مرة في الصين في عام 2010 تحت اسم OPPO Real، حيث أنها كانت علامة تجارية فرعية لشركة أوبو إلى أن انفصلت عنها في عام 2018، وبعد ذلك أصبحت العلامة التجارية الخاصة بها تحت شركة بي بي كي إليكترونيكس الصينية متعددة الجنسيات.



- في 30 يوليو 2018، أعلن نائب الرئيس السابق لأوبو ورئيس قسم الأعمال الخارجية في أوبو سكاي لي استقالته الرسمية من أوبو وعزمه تأسيس ريلمي كعلامة تجارية مستقلة على موقع التدوينات القصيرة الصيني سينا ويبو. حيث قال إنه في المستقبل، ستركز العلامة التجارية ريلمي على توفير هواتف محمولة تمزج بين الأداء القوي والتصميم الأنيق، وبذلك توفر للشباب حياة سعيدة تتميز بالتكنولوجيا والجمال بأسعار معقولة.



- في 15 نوفمبر 2018، قدمت ريلمي شعاراً جديداً.



- في 22 نوفمبر 2018، فازت ريلمي بلقب العلامة التجارية الناشئة الأولى.



- في يونيو 2019، أعلنت شركة ريلمي رسمياً عن دخولها إلى السوق الأوروبية.



- في 26 يونيو 2019، نشرت ريلمي أول صور لها بواسطة كاميرا 64 ميجابكسل.



- بحلول يوليو 2019، دخلت ريلمي بنجاح إلى 20 سوقاً بما في ذلك الصين والهند وجنوب شرق آسيا وأوروبا.



- وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة التحليل الموثوق الدولية، فقد سجلت ريلمي شحنة قدرها 4.7 مليون وحدة في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2019، بزيادة قدرها 848 ? على أساس سنوي، وأصبحت واحدة من أكبر 10 شركات لتصنيع الهواتف المحمولة في العالم.



- بحلول أغسطس 2019، اجتاز موقع ريلمي حاجز ال10 ملايين مستخدم حول العالم.



- أطلقت ريلمي أول منتج لها، realme 1 حصرياً في السوق الهندي في مايو 2018 على أمازون الهند. وبما أن ريلمي كانت تستهدف السوق العالمي، فقد استمرت في توسيع نطاق عملها الجغرافي مع الأسواق جنوب شرق آسيا. وكانت إندونيسيا أولى دول هذه المنطقة.



شارك المقال


شارك المقالة:
12 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook