أهمية غسل اليدين للأطفال

الكاتب: رامي -
أهمية غسل اليدين للأطفال
كل ام حريصة على سلامة طفلها والمحافظة على سلامته لابد من المحافظة على نظافته واهم اسسها غسل اليدين

يعتبر غسل اليدين عملية مهمة جداً لصحتك وصحة أسرتك وأصدقائك. ومن المهم للطفل أن يعرف لِم هذه العملية هامة، ومتى يجب أن يغسل يديه، وكيف يغسلهما بشكل صحيح، وغير ذلك من الأسئلة الهامة في هذا المجال. وسنحاول هنا أن نوضح للأطفال هذه النقاط تباعاً.

تحمل يداك الملايين من الميكروبات Microbes، بما فيها البكتيريات Bacteria الممرضة (التي تسمى جراثيم Germs) وغير الممرضة، والفيروسات Viruses والفطريات Fungi. ومعظم هذه الميكروبات غير ضارة Harmless، لكنك قد تلتقط دون أن تعلم عدداً من الميكروبات الضارة التي تسبب لك أو لغيرك الأمراض بدءاً بالبسيطة منها كالرشح Cold وانتهاء بأمراض شديدة الخطورة كالتهاب السحايا Meningitis.

You Might Also Like
حقائق عن حيوان الراكون - موسوعة انا عربي
اهمية تحمل المسؤولية - موسوعة انا عربي
كيفية زراعة شجرة الأناناس - موسوعة انا عربي
من هم افضل الشعراء العرب على مر التاريخ - موسوعة انا عربي
طريقة صنع المطاط - موسوعة انا عربي
كيفية علاج انسداد الأمعاء بالأعشاب - موسوعة انا عربي
نتائج المعاهدة الإنجليزية العراقية بورتسموث - موسوعة انا عربي
استعمالات عشبة الهند شعيرة - موسوعة انا عربي
Recommended by

فعندما تنسى أو تتجاهل أن تغسل يديك أو عندما لا تغسلهما بشكل صحيح، سيكون من الممكن أن تنتقل هذه الميكروبات الممرضة وتنتشر إلى أشخاص آخرين، أو حتى إلى جسمك عن طريق لمس العينين Eyes أو الفم Mouth أو الأنف Nose أو أجزاء أخرى من جسمك.

ويؤدي غسل اليدين بالماء الدافئ والصابون إلى تخفيض عدد الميكروبات التي تلتقطها أو تنشرها يديك. ويساعد فرك اليدين أثناء غسلهما في إضعاف ارتباط الميكروبات باليدين، فتنفصل ويتم التخلص منها بغسل اليدين بالماء بعد ذلك.

اذهب وأجر اختباراتك مع أصدقائك أو مع أفراد العائلة وانظر كم هو ممتع هذا النشاط. واستمتع برؤية الأيدي النظيفة، وقارن بينها. حاول أن تحصي عدد المرات التي تغسل فيها يديك كل يوم، وتأكد من أنك تغسلهما جيداً كل مرة. أخيراً ابحث مع أهلك وأصدقائك أهمية غسل اليدين، وحاول أن تعبر عن ذلك بكلمة تكتبها وتلقيها عليهم.
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook