اختيار ألوان السيراميك

الكاتب: رامي -

اختيار ألوان السيراميك


نصائح لاختيار ألوان السيراميك



اختيار ألوان السيراميك المناسبة لبيتك ليس أمرًا سهلًا! اختيار السيراميك يُعد من الخطوات الصعبة التي يمر بها الأشخاص المقبلين على الزواج، ففي الفترة الأخيرة انتشر السيراميك وأصبح أكثر أنواع الأرضيات مبيعًا وذلك لمظهره الجميل وسهولة تنظيفه، وفيما يلي سوف نقدم إليكم عبر موقع فقرات بعض النصائح قبل شراء أو تركيب السيراميك لأنه من الصعب عليك العدول عن رأيك بعد ذلك.



كيفية اختيار ألوان سيراميك الأرضيات



استخدام السيراميك في الأرضيات أمر شائع في المنازل والشركات وذلك لتعدد أشكالها وأحجامها بالإضافة إلى ذلك  سهولة تنظيفها من الدهون والمواد التي تقع عليها، وفيما يلي سوف نساعدك ببعض النصائح لاختيار لون الأرضية المناسب للمساحة الداخلية لمنزلك:



التحكم في حجم الغرفة: إذا كان حجم الغرفة صغير لابُد من استخدام أرضيات وحوائط فاتحة اللون، أما إذا كان حجم الغرفة كبير في تلك الحالة يمكن استخدام أرضيات غامقة قليلًا عن لون الحوائط.


استخدام لون موحد لجميع الغرف في المنزل: إذا كنت ترغب في الحصول على تصميم منزل فريد بخطوط انسيابية يشعرك بالراحة يفضل أن تكون أرضيات المنزل متطابقة في النوع واللون والحجم في جميع أركان المنزل.


التنسيق بين ألوان الأثاث والأرضيات: فعلى سبيل المثال تنسيق ألوان غرف النوم مع ألوان الأرضيات وذلك عن طريق تصميم الأثاث، إذا كان تصميم كلاسيكي يُفضل استخدام أرضيات خشبية اللون، أما إذا كان الأثاث موردن تصبح الأرضية فاتحة كالأبيض والبيج.


اختيار إضاءات المنزل المناسبة: قبل البدء في تركيب السيراميك لابُد من اختبار الإضاءة وذلك عن طريق مقارنة ألوان الأرضية في ضوء النهار وفي الليل، فإذا كانت أرضية منزلك غامقة اللون يُفضل اختيار إضاءات قوية خاصة إذا كان لا يدخل لمنزلك ضوء كافٍ.



اقرأ المزيد: تنسيق الحدائق المنزلية



كيفية اختيار سيراميك المطبخ



المطبخ هو أهم مكان في المنزل لذلك لابُد من الحرص على اختيار ألوان أرضيات مطابخ ملائمة لمساحة المطبخ والحرص على شراء سيراميك متين يتحمل درجات الحرارة المرتفعة في مطبخك، وفيما يلي سنقدم لك معلومات عن كيفية اختيار السيراميك في مطبخك:



احرص دائمًا على اختيار ألوان فاتحة خاصة إذا كانت مساحة مطبخك صغيرة.


 يمكن استخدام القطع المصقولة والبارزة ليعطي انعكاسات تزيد من جاذبية المطبخ وتميزه.


اختيار شكل موحد لكلًا من الجدران وأرضيات المطبخ.


التوزيع بين الألوان الفاتحة والغامقة في المطبخ على سبيل المثال استخدام اللونين الأبيض والأسود.


يُفضل اختيار لون سيراميك أبيض بدون نقشة مع المطابخ صغيره المساحة.


اختيار سيراميك لامع حيث يوجد طرق مختلفة لتسهيل تنظيف المطبخ الذي يوجد به أرضية لامعة.


إذا كنت تفضل التصميمات الكلاسيكية يمكنك اختيار السيراميك بلون الخشب الطبيعي مما يضفي على مطبخك الهدوء والأجواء الدافئة.


اختيار سيراميك المطبخ بلون هاديء والابتعاد عن الألوان المزخرفة.



شاهد أيضًا: نصائح لتنظيف المنزل بمواد طبيعية



كيفية اختيار لون سيراميك الحمام



الحمام من أكثر الأماكن خصوصية في المنزل لذلك لابُد من الحرص على اختيار الديكور الخاص به من حيث ألوان السيراميك، ألوان الجدران، تصميم الخزائن اللازمة لحفظ مستلزمات الحمام، ولأن تغيير لون سيراميك الحمام من الأمور المكلفة لهذا قمنا بإعداد بعض النصائح التي تساعدك على اختيار لون مناسب يزيد الحمام زينة  ولا يجعلك تندم بعد ذلك على شرائه:



إذا كانت مساحة حمامك كبيرة بقدر كافي خاصة مساحة النوافذ في تلك الحالة يمكنك استخدام اللون الأخضر مع اللون الأبيض من أجل إدخال لمسة طبيعية بعيدًا عن التكلف.


إن تنظيف سيراميك الحمام الأزرق لا يتطلب منك أي جهد ، ويمكنك إضافة اللون الأبيض أو البيج من خلال الملحقات الخاصة بالتخزين أو استخدامه في ألوان الجدران بالحمام.


إذا كنت ترغب في الحصول على لون راقي مثل حمامات القصور فتوجه لاختيار اللون الأسود بدون تردد، ولكن احرص على شراء السيراميك اللامع حيث تتعد طرق تنظيفه وبذلك تحرص على نظافة المنزل بأكمله إذا كان حمامك نظيف.


أنواع السيراميك



معرفة أفضل أنواع السيراميك في الأسواق من الخطوات الهامة عند الشراء وذلك من أجل أن تتعرف على النوع المناسب لك وذلك لأن سيراميك الحمام يختلف عن المطبخ وغرف النوم، وفيما يلي سوف نتحدث عن تلك الأنواع على حسب درجة قابلية كل نوع منهما للماء:



سيراميك قليل الامتصاص للماء



من أكثر الأنواع المناسبة للمطابخ والحمامات وذلك لقدرته العالية على امتصاص الماء بالإضافة إلى ذلك يمكنه تحمل التقلبات الجوية، ومن أبرز مواصفات هذا النوع مايلي:



كثيف الحجم.


ينتقل من خلاله الصوت إلى الطوابق التي تقع أسفله.


يقاوم الصقيع.


مناسب للأماكن التي تتعرض إلى المياه باستمرار.


مساماته مغلقة.


سيراميك شديد الامتصاص للماء



يستخدم هذا النوع في أرضيات غرف النوم والأروقة وذلك لتميزه بما يلي:



رقيق الحجم.


لا ينتقل من خلاله الأصوات خاصة عند الحركة عليه.


مساماته مفتوحة.


أنواع السيراميك من حيث الملمس


السيراميك اللامع: من أكثر أنواع السيراميك شعبية وتلجأ إليه السيدات لما يتميز به من سهولة تنظيفه حيث لا تلتصق به الدهون والبقع.


السيراميك نصف لمعة: يأتي في المرتبة الثانية بعد السيراميك اللامع من حيث الاستخدام فهو سهل الجلي أيضًا ويمكن استخدامه في المحلات التجارية والشركات.


السيراميك الماط: يحتوي السيراميك الماط على نقوشات بارزة تجعل مهمة تنظيفه مهمة صعبة على ربات المنزل حيث تعلق الدهون به، وعلى الرغم من ذلك فهو يعطي للمنزل أناقة حيث توجد منه رسومات هندسية ومربعات ونقوش بارزة تشبه النجوم وأوراق الشجر.



اقرأ المزيد: طرق مكافحة النمل في البيت



وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا من خلاله على طرق اختيار ألوان السيراميك المناسبة للمطبخ والحمام وغرف النوم، وفي نهاية الأمر نود أن ننصحك بضرورة الاستعانة بأحد مهندسي الديكور ليساعدك في اختيار التصميم والنوع الجيد من السيراميك ليدوم طويلًا.


شارك المقالة:
28 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook