الحكير يؤكد “المرأة السعودية يمكنها السكن بأي فندق بالسعودية بلا محرم”

الكاتب: رامي -
الحكير يؤكد “المرأة السعودية يمكنها السكن بأي فندق بالسعودية بلا محرم”
 

علق تركي الحكير، عضو لجنة الإيواء السعودية، على قرار الهيئة العامة للسياحة، القاضي بإلغاء شرط القرابة للعائلات عند الإقامة في الفنادق، وعدم الامتناع عن إسكان المرأة بدون محرم في السائح. مرافق الإقامة، بشرط أن يقدموا إثبات الهوية الأصلي المعترف به، ووصف القرار بأنه قرار ناجح وإيجابي.

وأوضح الحكير أن القرار يهدف إلى زيادة نسبة الإشغال في الفنادق بالمملكة، كما سيسهم في تسهيل عمل المرأة، ووجودها في العمل، وحصولها على السكن الملائم واللائق، خاصة بعد الزيادة. معدلات توظيف المرأة ووجودها في قطاع الأعمال في السعودية. وأوضح ذلك بقوله “الآن يمكن للمرأة أن تسكن في أي فندق في السعودية بدون محرم”.

حيث أبدى تركي الحكير، في مداخلته ببرنامج “يا هلا” المذاع على قناة الخليج روتانا مساء أمس الجمعة، رأيه في قرار إيواء النساء بدون محرم، قائلاً “في السابق لم يكن مسموحاً للمرأة أن استئجار غرف بدون محرم، لكن أمور الحياة تغيرت، وتزايدت الطلبات، وهذا شيء يجب أن نتغير به “.

وأضاف الحكير وبناء على ذلك كانت القرارات ناجحة. الآن يمكن للمرأة أن تعيش في أي فندق في السعودية دون أي محرم. وأشار إلى أن معدلات التوظيف بين النساء أصبحت أعلى، ووجودهن في قطاع الأعمال أكبر من ذي قبل، وهذا القرار سيسهلهن أكثر “.

وعن تأثير هذا القرار على أصحاب البيوت، قال الحكير “سيزيد من نسبة الإشغال، ويسهل عمل المرأة، ووجودها، وحصولها على السكن المناسب والملائم والمناسب”.
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook