المحتوى

بماذا تنصحوني ان اجعل موضوع مدونتي عنه علما بانني شخص يحب العلم والاكتشافات والاختراعات وفنون القتال؟

الكاتب: يزن النابلسي -

بماذا تنصحوني ان اجعل موضوع مدونتي عنه علما بانني شخص يحب العلم والاكتشافات والاختراعات وفنون القتال؟

 

لديك العديد من الخيارات المتنوعة لجعلها موضوع مدونتك، لكن أنصحك في البداية في تحديد أي موضوع هو الأحب إليك بيk مجالين رئيسين :العلم وفنون القتال ؛ حيث تستطيع الإختيار بينهما من خلال متابعة نفسك وأنت تتابع المواضيع الحديثة والمتعلقة بهذين الموضوعين وأيهما تجد نفسك فيه وتجد الوقت يمر دون أن تحس به والمجال الذي ترى أنك قادر على عطاء فيه، وبعد تحديد هذا المجال تقوم بتحديد المجال والإختصاص الأدق من هذه المجال.. يعني إذا اكتشفت أن مجالك هو العلم فإنك يجب أن تحدد في ما هو العلم هل هو فيزياء أم كيمياء أم علوم أرض أم أحياء، أو أنك تحب الإكتشافات الحديثة بشكل عام في شتى المجالات العلمية ، أو مواضيع متعلقة بلعلوم مثل المجلات والدورات والمؤتمرات المتعلقة بالعلوم.
 
وعلى الجانب الآخر فإذا كان مجال الذي تريد الكتابة عنه هو فنون القتال فعليك تحديد أي فنون قتالية تحب على وجه الخصوص هل تحب الكاراتيه أم كونغ فو أم آيكيدو ، أو أن تقوم بالكتابة عن موضوع يشملها جميعاً مثل القوة والإتزان والفوائد المتحصلة من الفنون القتالية.
 
كلما كنت متخصصاً أكثر وعميقاً أكثر كلما ضمنت النجاح والتميز عن الآخرين والنجاح لمدونتك... فاختر موضوعاً واحداً تجد نفسك فيه واكتب عنه مدونتك ثم توسع شيئاً فشيئاً مع التغذية الراجعة من جمهورك. 
 
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook