تعرف على تذوق الاطعمة التركية الشهية والشهيرة في اشهر عشر مطاعم في اسطنبول

الكاتب: رامي -
تعرف على تذوق الاطعمة التركية الشهية والشهيرة في اشهر عشر مطاعم في اسطنبول
"

تعرف على تذوق الاطعمة التركية الشهية والشهيرة في اشهر عشر مطاعم في اسطنبول

أشهر عشر مطاعم في اسطنبول



1) سلسلة مطاعم حاج عبدالله Haciabdullah : من أقدم المطاعم في اسطنبول والذي يعود تاريخه إلى عام 1888م . كان المطعم المعتمد للدبلوماسيين الأجانب وكبار الشخصيات الذين يزورون اسطنبول في أيام الدولة العثمانية ليتذوقوا طعام القصر، وكان يقع حينها في منطقة كاراكوي. وصمم المطعم على الطراز العثماني الرفيع وتغطي الجدران تحف ومنمنمات موضوعة في علب زجاجية منسوخة عن الأعمال المعروضة في قصر توبي كابي .


?

2) مطعم كيزكوليسي KIZ KULESI : من أرقى مطاعم إسطنبول و أشهرها على الإطلاق . فخم ورومنسي و راقي لهواة الهدوء واللحظات الرومانسية والجلسات المميزة , و تعتبر من أهم المعالم في اسطنبول حيث تجذب سنويا أكثر من 10.000 سائح .


يقع على جزيرة يرجع تاريخها إلى مايقارب 2500 سنة وسط البسفور داخل بحر مرمرة , الوصول له بعبارة ذهاب وأياب .



3) مطعم الملك Haskral Hatay Sofrasi للمأكولات التركية والعربية : احد الذ المطاعم في اسطنبول، لا تكتمل زيارة اسطنبول الا بزيارة مطعم الملك في منطقة اكسراي ، يتميز بثلاث وجبات مهمة ""الدجاج بالملح، اللحم بالجرة، وكباب متر"" . على الحائط توجد صور لجميع المشاهير الذين قاموا بزيارة هذا المطعم .


يقع خلف محطة مترو اكسراي Aksaray .


4) مطعم Imbat Restaurant : يقع على مضيق البوسفور . مأكولاته شهية وأطباقه متنوعة . قائمة الطعام تشمل أطباق كثيرة ومتنوعة من المطبخ التركي المطبخ التركي والايطالي والمكسيكي كالسلطات، والشوربات، والمقبلات الباردة والمقبلات الساخنة، إضافة إلى وجبات رئيسية من اللحوم والمشويات، كما يقدم الحلويات المتنوعة .


المكان : Hüdavendigar Cd. No:36, 34120

"
شارك المقالة:
64 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook