تعرف على حلوى العيد في تركياالبقلاوة الوردية وعصير الكريز بالقرفة

الكاتب: رامي -
تعرف على حلوى العيد في تركيا-البقلاوة الوردية وعصير الكريز بالقرفة

تعرف على حلوى العيد في تركيا-البقلاوة الوردية وعصير الكريز بالقرفة

إذا كنتم تفكرون في تحضير طبق لذيذ من الحلوى غير التقليدية خلال عيد الفطر المبارك نقدم لكم اليوم طبقا من الحلوى الخاصة بمنطقة “توكات” غرب تركيا.

نقدم لكم طبق البقلاوة الوردية بطعمها اللذيذ وشكلها الجميل، وطريقة إعدادها السهلة والبسيطة. وبجانبها أيضًا كأس من عصير الكريز بالقرفة للتخفيف من حرارة الجو خلال أيام عيد الأضحى.



البقلاوة الوردية
– مكونات العجين:
3 بيضات
كوب كبير لبن
كوب كبير زيت
ملعقة كبيرة خل
ملعقة صغيرة من مسحوق الخميرة (البكينج بودر)
مقدار من الملح

قدر كافٍ من الدقيق
قليل من النشاء

– مكونات الحشو
1.5 كوب جوز مجروش

– مكونات الزينة
250 جرام زبدة أو مرجرين
½ كوب صغير من الزيت

– الشربات
4.5 كوب كبير سكر
4 كوب ماء
3-4 قطرات ليمون


طريقة التحضير
نكسر البيض في وعاء خفق كبير. ثم نضيف له الزيت واللبن مع الخفق جيدًا، ثم يضاف للخليط ملعقة كبيرة من الخل، ومقدار من الملح. ونستمر في الخفق جيدًا مع إضافة مسحوق الخميرة (البكينج بودر) والدقيق، حتى يحصل على قوام متجانس. ثم نحصل منه على أشكال في حجم الكرات أكبر قليل من الجوز، ونضع غطاء الوعاء ونتركه لمدة 15-20 دقيقة.

بعد ذلك نأخد كرات العجين ونقوم بفرده على النشاء حتى تكون ورقة عجين في قطر طبق متوسط ونضع الجوز المجروش داخل ورق العجين ثم نغلق العجين من جميع الأطراف، لكي يأخذ شكل ورقة البرسيم. وأخيرًا نضعه الواحدة على الأخرى في صينية الفرن، مع التأكد من عدم إفساد شكلها الخارجي المزخرف. ونضعها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية بعد أن يتم دهنها بخليط الزيت والزبدة.

وحتى تنضج البقلاوة وتحصل على اللون الأحمر الجميل، نبدأ بتجهيز الشربات حتى يحصل على قوامه المعروف، ثم نضيف له قطرات من الليمون. ونخرج البقلاوة من الفرن ونتركها حتى تبرد قليلًا، ثم نضيف لها الشربات الدافئ ونضعها في أطباق التقديم…


عصير الكريز بالقرفة
1 كيلو كريز حامض
8-9 حبات برقوق
½ كيلو كريز حلو
2 لتر ماء
2 كوب كبير سكر ناعم
1 عود قرفة
2-3 زهرة قرنفل


طريقة التحضير
نبدأ بإعداد العصير بغسل الكريز الحامض، والكريز الحلو، والبرقوق جيدًا، وننظفها من سيقانها. ونقوم بغلي الماء في وعاء كبير على النار. ونضيف له السكر والفاكهة مع التقليب جيدًا.

وعندما يبدأ عصير الكرز الغلي، نضيف له القرفة، والقرنفل. بعد ذلك نخرج القرنفل والقرفة عندما تبدأ حبات الكريز الحامض التفتح داخل الماء المغلي. نقوم بتصفية العصير من أي شوائب، ثم نتركه فترة حتى يبرد، ونقدمه لضيوفنا بالهناء والشفاء…
شارك المقالة:
75 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook