تعرف على مخترع الغواصة

الكاتب: رامي -
تعرف على مخترع الغواصة
اليوم نتحدث إليكم عن مخترع الغواصة نظرًا لأهمية الوصول إلى المعلومات العامة، سنتحدث إليكم اليوم عن كل تفاصيل اختراع الغواصة وسنة صنعها، وسنتحدث أيضًا عن مواصفات تعرف على الغواصات البحرية.

تعريف الغواصة البحرية
من مخترع الغواصة
متى تم بناء الغواصة؟
مخترع الغواصات البحرية
تاريخ صناعة الغواصات
تعريف الغواصة البحرية

الغواصة هي نوع مختلف من السفن يمكنها الغوص والمشي تحت الماء، كما يمكنها المشي على سطح الماء، وتستخدم بكثرة للأغراض العسكرية، وتم صنع الغواصات البحرية لأول مرة في الأول. الحرب العالمية الأولى، وكان ذلك في عام 1914، خضعت الغواصات البحرية لأول مرةلتطور كبير بعد تصنيعها، حيث يتم تصنيع أنواع مختلفة من الغواصات في العصر الحديث والتي تستخدم في العديد من الأمور المهمة في جميع دول العالم.

من مخترع الغواصة

والإجابة على سؤال من مخترع الغواصة هو جون فيليب هولاند، اختراع بعد أن علم الإنسان بالسفن المختلفة حتى يتمكن الناس من الذهاب في رحلات طويلة ويفكر العلماء في اختراع شيء جديد، يمكن أن يذهب المرء تحت الماء لأنه عند استخدام السفن، تكون مرئية للجميع فوق الماء، ومن الواضح أن أحد أعظم العلماء هو العالم الأيرلندي الشهير جون فيليب هولاند، الذي تمكن بعد القيام ببعض الأعمال عليها لأول مرة من اختراع سنوات غواصته الخاصة، ثم تحولت إلى نقطة انطلاق رائعة لنشر فكرة صناعة الغواصات حول العالم، حيث ظهرت بعد ذلك وتم تصنيعها بأشكال حديثة متنوعة.

متى تم بناء الغواصة؟

بعد أن تمكن العالم العظيم جون فيليب هولاند من تصميم وابتكار أول غواصة بحرية في العالم، قدمها العالم الموقر إلى البحرية الأمريكية، وكان ذلك في عام 1875، والجدير بالذكر أن التصميم تم رفضه حيث قالت إنه ليست قابلة للمواصفات ومن المرجح أن تنخفض بسهولة.وواصل العالم العمل على تغيير وتطوير تصميم الغواصة للأفضل حتى تم بناء أول غواصة صنعتها البشرية في العالم عام 1897.

مخترع الغواصات البحرية

كما ذكرنا، فقد اخترع وخبر عالم الغواصات البحرية جون فيليب هولاند، المولود في 1 مارس 1848، والذي ولد في أيرلندا ولم يمكث طويلًا عندماانتقل بالعائلة إلى الولايات المتحدة الأمريكية في البداية، وكانت طفولة صعبة للغاية بسبب ظروف الظروف الاقتصادية والمالية القاسية التي واجهتها عائلته البسيطة حتى دخل الوظائف البسيطة المتاحة، على سبيل المثال عمل كعامل في شركة هندسة ميكانيكية، مع العلم أنه كان على مستوى تعليمي عالٍ ومستوى معلومات، ترك وظيفته وتلقى تعليمه في مدرسة سانت جون بولاية باترسون في شمال شرق الولايات المتحدة الأمريكية وبعد اختراع وتصنيع الغواصة، يتم استخدامه حتى يومنا هذا، وتوفي العالم جون فيليب في 12 أغسطس 1914 بعد أن أمضى 75 عامًافي مجال تصنيع وتطوير الغواصات لقد دفنت في نيو جيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخ صناعة الغواصات
انتشرت السفن البحرية في العديد من البلدان، ويميل العلماء إلى التفكير في محاولة تزويد الجيش بمعدات يمكن أن تغرق تحت الماء حتى لا يتمكن الأعداء من مراقبتها على الإطلاق، وحول صنع غواصات لأغراض عسكرية للتفكير فيها في البداية وفي البداية. مر تاريخ صناعة الغواصات بعدة مراحل، أضاف كل عالم بعض العناصر المميزة والحديثة لكل مرحلة حتى ظهرت في شكلها الحالي. فيما يلي المراحل الرئيسية لتصنيع الغواصات:
يعتقد الكثير من الناس حول العالم أن أول غواصة اخترعها العالم من صنع Drebbel، وكانت قادرة على الجري تحت 3.5 متر لمدة تصل إلى 15 ساعة.
نجح العالم ديفيد بوشنيل في بناء أول غواصة من خشب البلوط عام 1776.
كما أنتج المسلمون وأطلقوا أول طوربيد في العالم، وهو غواصة عثمانية عبد الحميد، وكانت هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها العثمانيون الغواصة.
على الرغم من المراحل السابقة، تمكن جون فيليب هولاند من اختراع أول غواصة حديثة في العالم يمكنها السفر لفترات طويلة وأعماق أكبر لأنه بنى غواصة تعمل بالكهرباء حتى تتمكن من المشي بأي عمق في البحر.
ثم اشترتها البحرية الأمريكية بعد إجراء اختبارات متعددة عليها لأول مرة في عام 1900.

وهنا وصلنا إلى نهاية مقال اليوم وجلبنا لكم مخترع الغواصة ومعلومات كافية عن مخترع الغواصة، وكذلك مراحل تصنيع الغواصة البحرية وتاريخ صنعها عبر القرون.
شارك المقالة:
24 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook