تعرف على 5 نصائح للحصول على ترقيّة في العمل

الكاتب: وسام ونوس -
تعرف على 5 نصائح للحصول على ترقيّة في العمل

 

 

تعرف على 5 نصائح للحصول على ترقيّة في العمل

 

يحلم الجميع بالترقية الوظيفية ويسعى اليها لزيادة الراتب الشهرى منهم من ينجح ومنهم من يفشل ويظل دخله كما هو دون احراز تقدم
 
 
 
واليكم اهم النصائح للحصول على الترقية فى العمل او الوظيفة
 

1. التنظيم:

يلعب التنظيم دوراً مهماً في نجاح أي عمل تقوم بهِ، لذلك إذا أردت أن تحصل على الترقيّة والترفع الوظيفي لا بدّ أن تقوم بتنظيم أعمالك ومواعيدك بجداول اسبوعيّة دقيقة، وأن تحاول الالتزام بهذا الجدول لتنفيذ كل الأعمال الإسبوعيّة المقررة دون تأخير.
 

2. الاستعداد للطوارئ:

عليك أن تكون على أتمّ الاستعداد وبشكلٍ دائم لأي حالة طارئة في العمل، لذلك عليك أن تضع الخطط البديلة الاحتياطيّة لمواجهة كل المشاكل والأحداث الطارئة التي قد تتعرض لها في العمل، مما سيُعززُ من ثقة الإدارة بك وبعملك.
 

3. لا للمهام المتعددة:  

إن تنفيذ المهام المتعددة في نفس الوقت، يُشتّت عقل الإنسان، ويجعلهُ غير قادر على أداء المهام بفاعليّة وكفاءة، لذلك عليك أن تنفذ كل عمل لوحدهِ، ولا تبدأ بغيرهِ قبل إتمامه بشكل جيد ومتقن.
 

4. الهدوء:

لكي تنجح في الحصول على الترفع الوظيفي، عليك أن تتمتّع بالهدوء وراحة البال بعيداُ عن التوتر والضغط الذي يُعيقك عن إتمام الأعمال بطريقةٍ متقنة، لذلك ننصحك بممارسة تمارين اليوغا والاسترخاء قبل العمل، أو خلال العمل في حال شعرت بأي نوع من التوتر.
 

5. التفاؤل:

يلعب التفاؤل دوراً مهماً في منح الإنسان طاقةً إيجابيّةً كبيرة، وقدرةً على العمل الشاق والصعب، كما ويمنحهُ قدرة على تخطي كل الصعاب والتجارب الفاشلة التي يمرُ بها، دون أن يشعر باليأس أو عدم القدرة على النجاح، لذلك فإن تفاؤلك وإيجابيتك في العمل هو الوسيلة الفعّالة التي ستوصلك إلى الترفع الوظيفي الذي تتمناه.
 
بتقيدك عزيزي القارئ بهذه النصائح التي قدمناها لك ستتمكّن من تحقيق النجاح الفعّال في العمل، والوصول إلى الترقيّة التي تستحقها وبجدارةٍ كبيرة.
 
 
 
شارك المقالة:
108 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook