جهاز تتبع للسيارات بدون أسلاك: وهل يعمل بنفس الكفاءة؟

الكاتب: رامي -
جهاز تتبع للسيارات بدون أسلاك: وهل يعمل بنفس الكفاءة؟
"محتويات
? تعرف على أفضل أجهزة تتبع للسيارات دون أسلاك
?.? جهاز Vyncs لتتبع السيارات
?.? جهاز MOTOsafety لتتبع المركبات
?.? جهاز Bouncie لتتبع السيارات
?.? جهاز التتبع SpyTec STI GL300
?.? جهاز لتتبع Optimus 2.0
? هل يعمل جهاز تتبع السيارات دون أسلاك بنفس كفاءة الجهاز الذي يعمل بالأسلاك؟
? أشهر عيوب جهاز تتبع السيارات دون أسلاك
? قد يُهِمُّكَ: نصائح اتبعها عند شراء جهاز تتبع دون أسلاك
? المراجع
تعرف على أفضل أجهزة تتبع للسيارات دون أسلاك

أصبحت أجهزة التتبع اليوم من الأجزاء الهامة في سيارتك، ولهذا إليكَ فيما يلي قائمة بأفضل أجهزة تتبع السيارات دون أسلاك:[?]

جهاز Vyncs لتتبع السيارات

هو الخيار الأمثل لتتبع السيارة على المدى الطويل، ويمكنك شراؤه بـ90 دولارًا أمريكيًا، وظيفته الأساسية تتبع موقع السيارة، ولكنه يقدم بيانات أخرى تتعلق بممارسات القيادة غير الآمنة، ويقيّم طريقة قيادتك ويعطي تنبيهات عن حالة المحرك وعمر البطارية واحتياجات الصيانة ومستويات الوقود، وعلى الرغم من مميزاته الكثيرة مثل نظام تسجيل النقاط والرسوم السنوية المخفّضة، إلّا أن للجهاز بعض من السلبيات؛ كوجود رسوم لتفعيله، وإعطاء إحداثيات الموقع بشكل مؤجل وليس مباشرةً، ويمكنك استخدام الجهاز بتحميل تطبيقه VyncsMiles، يتوافق هذا التطبيق مع Amazon Alexa ويمكنه تتبع الكيلومترات وتصنيفها حسب الاستخدام الشخصي والتجاري.

جهاز MOTOsafety لتتبع المركبات

يُعرف جهاز التتبع هذا بكونه الأنسب للسائقين الجُدد، وذلك لكونه غير مكلف فسعره 70 دولار أمريكي وهو سهل التركيب، ويضمدورة لتعليم القيادة للمبتدأين، وفيه خيار لإعادة تشغيل خرائط جوجل. كما أنه يُصدر تنبيهات للمواقع التي تحفظها لديك، ويرسل لك إشعارات بالإصلاحات اللازمة لمركبتك. ومع هذا فإن للسلبيات عيوبه التي تشمل رسومه الشهرية وقدرها 19.99 دولارًا واضطرارك للتواصل مع الشركة إذا كنت تريد إلغاء عقدك، بالإضافةإلى إظهاره قراءات غير دقيقة لحدود السرعة المقطوعة.

جهاز Bouncie لتتبع السيارات

ميزة جهاز Bouncie الأساسية هي الإشارات والتنبيهات المتعلقة بصيانة السيارة، وعلى الرغم من حداثة هذا التطبيق، إلّا أنه يضم يعضًا من أفضل الميّزات؛ مثل توافق المساعد الذكي، ويمكنك شراء الجهاز مقابل 67 دولارًا أمريكيًا، بالإضافة إلى أنه يتطلب اشتراكًا شهريًا يبلغ 8 دولارات أمريكية، وعدا عن تنبيهات صيانةالمركبات، يُرسل Bouncie إشعارات في الوقت الفعلي لتشغيل السيارة، ويمدّك بمعلومات تتعلق بالسرعة والتوقّف المفاجئ، ويراقب مستويات الغاز، ويهتم ببعض المهام الروتينية الخاصة بالسيارات، مثل فحوصات الانبعاثات السنوية، ويتتبع الجهاز أيضًا المسافة التي تقطعها بالأميال ويخزنها، أمّا الجانب السلبي الوحيد لهذا الجهاز فهي وجود ضوء أخضر وامض لا يمكنك إطفاؤه، الأمر الذي قد يُزعج العديد من السائقين.

جهاز التتبع SpyTec STI GL300

يُعرف جهاز spytech بكونه أفضل جهاز تعقب محمول، ويمكنك شراؤه مقابل 40 دولارًا أمريكيًا بالإضافة إلى رسوم الاشتراك الشهري التي تبلغ 24.95 دولارًا أمريكيًا. يتميّز الجهاز بحجمهالصغير بما يكفي لحمله في الجيب أو يمكن تثبيته بالهيكل السفلي لسيارتك دون عناء، وفي حال شرائك لهذا الجهاز فيمكنك إلغاء الاشتراك خلال 30 يومًا من تاريخ شرائه، الجهاز بالطبع قادرعلى تتبع المركبات وتعقبها، ولكن به العديد من العيوب، مثل أنه يعمل بالبطارية وبالتالي يتطلب الشحن باستمرار، بالإضافة إلى كونه لا يتوافق مع بعض منافذ السيارات مثل منفذ OBD.

جهاز لتتبع Optimus 2.0

يعد جهاز التتبع Optimus 2.0 مشابهًا لجهاز SpyTec، فكلاهما صغير الحجم ويعمل بالبطارية، لكن جهاز Optimus أكبر قليلاً، ويتمتع بعمر بطارية أفضل، وتبلغ رسومه الشهرية 20 دولارًا أمريكيًا وسعر شرائه 40 دولارًا أمريكيًا، وتتلخص إيجابيات الجهازفي مقدرته على تحديث الموقع كل 5 ثوانٍ ولكن هذه الميزةمدفوعة، وعلى عكس جهاز التتبع SpyTec، فيستخدم Optimus كلاً من الويب والتطبيق لعرض نتائج التتبع للسيارة.




Volume 0%
 
هل يعمل جهاز تتبع السيارات دون أسلاك بنفس كفاءة الجهاز الذي يعمل بالأسلاك؟

أكبر ميزة لنظام تحديد المواقع العالمي السلكي هي أنه يمكن تحديد موقعه في الوقت الفعلي خلال 24 ساعة دون القلق بشأننفاد البطارية أو عدم التمكن من شحنها، فطالما سيارتك تعمل والكهرباء ذات مستوى جيّد بها، فإن جهاز التتبع السلكي يعمل، ويُسجل المواقع والكيلومترات المقطوعة على حسب نوعه ومميزاته، أمرً آخر يتفوق به جهاز تتبع السيارات الذي يعمل بالأسلاك على نظيره اللاسلكي وهو قوة الإشارة، فتكون إشارة جهاز GPS السلكي أقوى من إشارة الجهاز اللاسلكي، ودقة تحديد المواقع فيه أعلى؛ لذا يُعد الجهاز السلكي أفضل نسبيًا، ومن حيث الوظائف يمكنه التحكم عن بعد في استهلاك الوقود، وإنشاء منطقة سياج إلكتروني، ويمكن استخدامه لإنذارات السرعة، وإنذارات القيادة المتعبة، بالإضافة لإمكانية عرض مسار السيارة على منصة المراقبة، ومع هذا، فإن له بعض العيوب التي عالجتها الأجهزة اللاسلكية، مثل مواقع تثبيته، فلا يمكن تركيب جهاز التتبع السلكي إلا في حالة وجود كابل طاقة، وبالإضافة إلى ذلك، فإن عمله لتحديد المواقع في الوقت الفعلي تجعله الجهاز دائمًا في حالة استقبال أو إرسال للإشارات، مما يعني إمكانية استخدام أجهزة التشويش لتعطيل عمله، وفي النهاية يعتمد الجهاز المناسب لمركبتك على نوعه والهدف الذي تستخدم جهاز تتبع السيارات من أجله.[?]




أشهر عيوب جهاز تتبع السيارات دون أسلاك

فيما يلي قائمة بأشهر عيوب جهاز تتبع السيارات دون أسلاك:[?]

دقة إشارة جهاز التتبع اللاسلكي منخفضة مقارنةً مع إشارة أجهزة التتبع السلكية، بالإضافة لضعف الإشارة نفسها.
تتطلب أجهزة التتبع اللاسلكية مساحة أكبر لتركيبها من الأجهزة السلكية.
يعمل الجهاز اللاسلكي بفضل بطاريته المدمجة، ويٌحدد عمر البطارية من خلال عدد مرات تحديد الموقع، وبالتالي كلما زاد تردد تحديد المواقع، كلما كان عمر البطارية أقصر.
سعره أغلى من الأجهزة السلكية، وتتطلب أغلب الأنواع المتوفرة منه اشتراكًا شهريًّا.




قد يُهِمُّكَ: نصائح اتبعها عند شراء جهاز تتبع دون أسلاك

فيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك عند شراء جهاز تتبع دون أسلاك:[?]

قبل شراء الجهاز فكّر في الغرض منه، هل ستستخدمه على الطريق لتسجيل المسافات التي تقطعها أم لحفظ المواقع، أو أيًّا كان غرضك من شرائه.
ضع بعين الاعتبار الميزانية اللازمة للجهاز، فلا يقتصر الأمر على سعره عند الشراء فقط، فتتطلب أغلب هذه الأجهزة دفع رسوم شهرية مقابل الخدمات المُقدمة.
تأكد من حجم الجهاز ومطابقته للغرض من شرائه، هل ترده صغيرًا ويمكن إخفاؤه، أم أن سريّته لا تُهمك.
تحقق من وجود زر الاستغاثة، فهذه الميزة قد تنقذ حياتك في حال تعرضك للاعتداء أو إذا تهت على الطريق أو عانت سيارتك من الأعطال واحتجت للمساعدة.
معرفة نوع الجهاز ومتطلبات تشغيله أمرٌ ضروري، خاصة وأن بعض الأجهزة لا تمتلك تطبيقًا خاصًا بها، مما يعني أنك لن تتلقى الإشعارات مباشرةً.
اختر جهاز تتبع لاسلكيًا مقاومًا للماء، لضمان فاعليته في كل الظروف الجوية.
اشتر جهازًا يُصدر تنبيهات فورية إذا غيّرتَ مكانه، أو تجاوز الجدول الزمني المخصص له من قبلك.
تفقد الملحقات الإضافية للجهاز قبل شرائه.
تستخدم معظم أنظمة التتبع الهواتف المحمولة لنقل البيانات، فتأكد من توافق التغطية بين هاتفك والجهاز الذي تنوي شراؤه.
اختر جهازًا ببطارية قوية ذات عمر افتراضي طويل لضمان عدم انطفاء الجهاز وحاجته للشحن كل فترة قصيرة.




المراجع
? Kasey Tross (28/5/2021), ""The 5 Best GPS Vehicle Trackers"", safewise, Retrieved 3/6/2021. Edited.
? ""The difference between wired and wireless GPS tracker"", gpstracker-factory, 31/5/2018, Retrieved 3/6/2021. Edited.
? ""Wired or wireless car GPS locator, which is better for you?"", istartek, 8/4/2019, Retrieved 3/6/2021. Edited.
? Amanda Thomas (14/3/2019), ""Top 10 Factors to Consider When Choosing GPS Trackers"", trackimo, Retrieved 3/6/2021. Edited."
شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook