دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

الكاتب: رامي -
دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي
"دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

مصطفى صلاح25 يونيو، 2020دراسات جدوىاضف تعليق

يعرض موقع “رواد الأعمال” دراسة جدوى مشروع صناعة الخشب البلاستيكي علمًا بأن هذه الصناعة تُعتبر من أبرز المشروعات التي يمكن بدء عملك الحر بها، خاصة أنها فكرة مختلفة وتعتمد على الابتكار.

ويعود ابتكار الخشب البلاستيكي إلى عام 1977 في السويد، ويعتمد على خلط دقيق الخشب مع مركبات الـ “بي في إس”، ويتم معالجتهامعالجة خاصة بطرق خلط مبتكرة؛ لكي يتجانس الخشب مع البلاستيك، ويتم الحصول على منتج له مزايا الخشب والبلاستيك من حيث الصلابة والمتانة في الوقت نفسه.

أهمية مشروع صناعة الخشب البلاستيكي

يُعد المشروع ملائمًا لجميع الفئات؛ حيث إنه يجمع بين مزايا الخشب والبلاستيك في ذات الوقت، وله خواص فيزيائية تجعله المفضل لكثير من الأسر؛ ومنها أنه يتحمل حرارة الشمس المباشرة، ولا يتغير لونه بسرعة، ومقاوم للمواد الكيميائية وغير قابل للصدأ، ومقاوم للعوامل الجوية والمناخية أفضل من الخشب الصلب.

علاوة على ذلك، فهذا المنتج مقاوم للماء والآفات الطبيعية، كما أنه سهل التلوين، ويسهل غسله وتنظيفه، كما يمكن إعادة تشكيله بسهولة.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى جاهزة لمشروع تدوير مخلفات أتربة الأسمنت

الخامات والمعدات

لكي تؤسس المشروع يجب عليك توفير بعض عوامل الإنتاج المتغيرة والثابتة، يتمثل أولها في إيجار مقر بمساحة 700 متر في منطقة متوسطة السعر، وتوفير أجور 22 عاملًا يتم تقسيمهم على مراحل الإنتاج، بالإضافة إلى دفع تكاليف المرافق مع مياه وكهرباء، علاوة علىمصاريف التسويق بشكل دوري.

وتتمثل الخامات اللازمة في” أخشاب + علب كارتونية+مادة pvc+ مواد لاصقة”، فيما تتمثل المعدات والآلات اللازمة في “ماكينة لتقطيعالأخشاب إلى قطع صغيرة+ ماكينة طن وفرم الأخشاب إلى قطع صغيرة+ ونش لنقل القطع الصغيرة إلى المطحنة+ ماكنية تقطيع الكتل البلاستيكية+ خلاط كهربائي+ ماكينة غسل البلاستيك+ خزان مياه مع مبرد+ ماكينة سحب +كومبروسر + قوالب بأحجام مختلفة+ ماكينة حقن”.

منتجات المشروع

يمكن استخدام الأخشاب البلاستيكية لصنع العديد من المنتجات مثل”الطاولات+ الأبواب+ حواجز+ أرضيات+ كراسي+ نوافذ+ ألواح خشب بلاستيكي”.

التسويق للمشروع

يمكن أن تصل بمنتج مشروعك إلى شريحة عالية من الشركات المعمارية، ولكن يجب أن تراعي درجة الجودة والمتانة في المنتج، وتشمل قنوات التسويق المقترحة “الاشتراك في المعارض التجارية المختلفة، توزيع المنتجات على معارض بيع الأثاث، فتح معرض خاص بالمصنع.

ويمكن اللجوء إلى التسويق الإلكتروني؛ عن طريق استهداف الفئات التي قد تشتري منتجك من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى البحث عن فرص تصديرية عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا 

دراسة جدوى مصنع إنتاج الحاويات البلاستيكية

دراسة جدوى مشروع إنتاج حمض الخليك

الرابط المختصر :
شاركها
Facebook
Twitter
Google +
LinkedIn
Pinterest"
شارك المقالة:
62 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook