دعاء على من يكيد لك ؟

الكاتب: رامي -
دعاء على من يكيد لك ؟
"دعاء لمن يتآمر عليك ودعاء ليوقف شر الناس عني. يجب على المسلم أن يبتعد عن المكائد والشرور ويطهر قلبه من هذه الأعمال الشائنة، فالتآمر من القضايا الرئيسية التي حذر منها ديننا المقدس، ويجب على المسلم أن يبتعد عن الأشرار والبغضين حتى يتجنبهم. الشر وأنفسهم يلجأون إلى الله تعالى ليبعدوا عنه شرهم، وفي هذا المقال نذكر الدعاء لمن يتآمر عليك ويساعدنا في معرفة الالتماسات القانونية المفيدة.

دعاء لمن يخدعك
دعاء لوقف شر الناس عني
الدعاء لمن غشكم بالسنة النبوية
دعاء لمن يخدعكم من القرآن الكريم
صلاة مكتوبة لأولئك الذين يخططون ضدك
صلاة للخلاص من الشر والمكائد
دعاء التطعيم و الحفظ اليومي
بعض صفات الكارهين والحسد
دعاء لمن يخدعك

وهذه بعض الالتماسات لدرء الشر عن الحاقدين والحاقدين:

أدعو الله أن تعيدني حقوقي، وتبعدني عن كل الكارهين والحسد، وتحميني من كل شر.
اللهم اكفيني ان استعيني وعليك ان تترك نفسك لانه ليس لي ملجأ الا انت يا رحيم الرحمن شر الحسد والبغض.
اللهم اتكلت عليك وطلبت العون انت كفايتي وخير وكيل احفظني اللهم من كل انسان يخطط ضدي ويتآمر على ذبحه.
أشكو لك من ضعف قوتي وقلة حيلتي، فأنا العبد الضعيف لك، جئت أعتمد عليك وأحمي نفسي من كل نظرة حسود ونفس مكروهة ومن كل مؤامرات، أنت من الداخل، أعطني حقي، يا إلهي.
اللهم احفظنا من كل شر وأبعدنا عن كل شر بسم الله الذي باسمه لا يضر ما في الارض ولا في السماء وهو العليم الحارس.
بسم الله بهذا فتحت وأغلقت بسم الله الذي باسمه لا يضره شيء، لأني به أثق به وأوصيته بأمري وهو أرحم الرحمن الرحيم.
دعاء لوقف شر الناس عني

وفيما يلي دعاء لإنهاء شر الناس وذلهم:

اللهم إني أحفظك من شر ومكائد من حولي ومن أذى خلقك.
اللهم اني عبدك ابن امتك راضي عن حكمك ودينونتك ادعوك بكل اسم سميت به روحك او نزلته في كتابك الغالي او حفظتها مع علم غير المرئي، أن تبقي عني كل حزن وبؤس، وأنك تزيل كل حزن من الروح، وأن تجعل القرآن الكريم نور صدري ومصدر قلبي .. وأنا أسألك، اللهم يحفظني من إيذي أو أذيتي.
يكفيني الله وهو خير وكيل في كل من آذاني ودب لي المؤامرات والمصائب.
اللهم دبر أمري وأزل عني كل ظلمة ووهم ونوّر بصيرتي لما لا أعرفه وخفف عني كل شيء صعب وصعب وأصلح وضعي كله ولا أترك طرفة عين لنفسي. .
الدعاء لمن غشكم بالسنة النبوية

وفيما يلي بعض طلبات تحصين المسلم من الشرور والحشرات الواردة من نبي الأمة صلى الله عليه وسلم:

لم يترك رسول الله – صلى الله عليه وسلم – هذه الطلبات في المساء والصباح: اللهم اسألك العافية في الدنيا والآخرة اللهم اسألك للمغفرة والعافية في ديني وشؤون الدنيا وأهلي وأموالي اللهم غطّ عيوبي وآمن روحي اللهم احفظني من يدي ومن ورائي ومن اليمين واليسار ومن مني. فوقي واعوذ بعظمتك لا تقتل تحتي.
أعوذ بكلمات الله الكاملة، من كل شيطان وهوام ومن كل عين شريرة.
اللهم انا عبدك ابن عبدك ابن امتك جبهتي في يدك اقدم في حكمك انا بار في حكمك اسألك يا الله مع كل اسمك الذي سميت به نفسك أو نزلته في كتابك أو علمته لأحد مخلوقاتك، أو حفظته في علم غير المرئي معك قلبي، نور صدري، إزالة حزني وازالة خوفي وحزني.
أعوذ بكلمات الله الكاملة التي لا يستطيع الصالح ولا الشرير أن يتغلب عليها، من شر ما خلقه وولده وشفاءه، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما له. من شر ما زرع في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر تجارب النهار والليل، ومن شر كل طريق. طرق على الباب. رحمن.
اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكمال كلامك من شر ما تعتبره أمرا مفروغا منه. اللهم افضح المدين والخاطئ. اللهم لا ينهزم جنودك ولن ينقثوا بوعدك ولا ينفعك جدك سبحان الله ولك الحمد.
دعاء لمن يخدعكم من القرآن الكريم

وفيما يلي بعض الآيات لتحصين العبد من الشر والآفات:

اقرأ سورة الإخلاص: قل هو الله الواحد.
اقرأ سورة الفلق: (قل أعوذ برب الفجر * من شر ما خلق، ومن شر الغسق عند بزوغه، ومن شر المعجبين ومن الشر. لغيوم النهار حين طلوع الفجر وشر السحاب وشر غيوم النهار وشر غيوم النهار وشرور الليل وشر الصبح والشمس.
سورة الأنس: قُلُ ُعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * َـلَـهِ النَّاسِ * مَن شَر الِّوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ وَّنُس.
اقرأ مثله – الأعظم -: “وَإِذَا تَتْلُوُ الْقُرَانِ نَوْضِعُ حَجَّابًا مَخْفِيًا بَيْنَكُمْ وَابِينَكُمْ بَيْنَ مَنْ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالأَخْرَةِ”
القراءة كمثل -تعالي -: “ياسين * قرآني * أنت أيها الرسل * على الصراط المستقيم * القدير الرحيم تحميل * لتحذير الناس لتحذير الوالدين من فهم الإهمال * لي الحق أكثر يقولون ما لا يعتقدون أنني * فعلت في أعناقهم أوجلالا يصل إلى أعناقهم هم متضخمون، ونضع سدًا بين أيديهم وسدًا خلفهم حتى نغطيهم حتى لا يتمكنوا من الرؤية. “
اقرأ كلمته – العلي – “وغطينا قلوبهم ليفهموا، وفي آذانهم صمم”.
اقرأ آية من القديس: “لا إله إلا الله حي وموجود فلا تأخذه سنة ولا تنام فيه ما في السموات والأرض: من يشفع معه إلا بإذنه يعلم ما هو. بينهم وبين ما وراءهم “. إنه يحيط بجزء من معرفته فقط لأنه يرغب في توسيع كرسي السماء والأرض، ولا يُعهد إليه بالحفاظ عليه، وهو العلي الأعظم “.
صلاة مكتوبة لأولئك الذين يخططون ضدك

فيما يلي دعاء مكتوب لمن يتآمر عليك:

أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق.
اللهم اهدني بين من هديتني وامنحني الصحة مع من شفيت واعتني بي من رعايتك واصرف عنا الشر الذي صرفته عليك يا صاحب الجلالة والكرامة .
اللهم احفظني وشدني من كل شر ومن كل مؤامرة ابتكرها لي احد عبيدك واحفظني بعيونك يا الله الذي لا ينام.
اللهم احكم على وصيتي بسر لطفك وعظمة قوتك يا سيدي، لكي تكون حارس عبيدك، فأبعدني عن كل شر وكل شر.
اللهم اعلم من يريدني بشرا وانت تعلم من هو عدوي فاهزمه اللهم وأعني عليه واكرني بنعمتك واحفظني اللهم من شر المخططين الحسد والكارهون.
صلاة للخلاص من الشر والمكائد

فيما يلي أدعية للحماية من الشر والمكائد:

اللهم رب السماوات والأرض، احفظني من شر كل خلقك، فلا يغفلني أحد منهم ولا يظلمني، فسبحك الجبار والعظيم، ولا إله إلا أنت هناك. ليس اله غيرك.
اللهم من عبدك الخانع لربه وسيده تأثرت بالشر وأنت أرحم الراحمين.
اللهم رد عليهم مؤامراتهم اللهم ارفعي عيونهم عني وخذهم وخذ الجبابرة والجبروت واهزمهم ودمر أتباعهم.
اللهم احفظني بعيونك التي لا تنام اللهم أرني الحق وأرني على جانب الحق وساعدني على أهل الكذب ومن يتهمني بشرف ديني وعقلي وكل شئوني بالباطل بقول الحق يا صدق اللهم انت كفايتي ووكيلي.
دعاء التطعيم و الحفظ اليومي

فيما يلي طلبات التطعيم والحفظ اليومية:

إنني قوّي بالله العلي العظيم من شر الشر وشر الأخطار وشر الأمراض وشر الحسد وشر كل شر لا أحتمل ومن شر إبليس وجنوده وشر كل حيوان تضعه على جبهتك، سيدي على الصراط المستقيم.
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الملعون من نوابه ونفخاته. اللهم يارب اللهم إنا نعبدك ونستعين بك.
آمنت بالله العلي العظيم وحده، ولم أؤمن بالطاغية والطاغية، وتمسكت بالقبضة الأكثر ثقة التي لا تنكسر، والله سميع، عليم.
لقد أثبتت نفسي في الله الذي لا إله إلا هو إلهي وإله كل شيء، وسكت في ربي ورب كل شيء، ووضعت توكلتي على الحياة التي لا تموت، وحرضت على الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله، يكفينا الله وهو خير فاعل.
بعض صفات الكارهين والحسد

الخداع هو ما يقصده الجاني من الداخل على عكس ما يمليه عليه الظاهر. والخداع خطيئة كبرى، وهذه المؤامرة والمكر تنبع من الكراهية والحسد. فيما يلي بعض خصائص الكارهين والحسد:

أكره خير الآخرين: هذه من أبرز صفات الكاره: فهو لا يحب خير الآخرين ولا يستمتع بفرحهم، بل على العكس يفرح بحزن الآخرين.
المؤامرات والحيل دائمًا: يحاول إيذاء الآخرين ونشر شائعات ومعلومات كاذبة للإضرار بصورتهم.
رفض النعمة: هو الشخص الذي نسي الجميل ولا يظهر أي امتنان للناس مهما كان عدد الخدمات والفضلات ويرفضها.
يحاول أن يمسك بالأخطاء: بأقل خطأ يرتكبه الآخرون، يحاول المبالغة في الموضوع، وتوسيعه وعرضه على الناس.

وقد ذكرنا في هذا المقال دعاء لمن يتآمر عليك، ودعاء ليوقف شر الناس عني ؛ لأن المؤامرات من أمراض القلب التي ينهى عنها الإسلام، وتعتبر من أكبر المعاصي، لذلك على المسلم. يجب الابتعاد عن هذه الصفات القبيحة، وقد أوضحنا بعض صفات الكارهين والحسد."
شارك المقالة:
57 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook