رابط التسجيل للحصول على رخصة مغادرة المنزل خلال فترة الحظر الامارات

الكاتب: رامي -
رابط التسجيل للحصول على رخصة مغادرة المنزل خلال فترة الحظر الامارات
ذكرت الهيئة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي إطلاق موقع dxbpermit.gov.ae لكل من يرغب في التسجيل للحصول على رخصة مغادرة المنزل خلال فترة التعقيم الشامل لإمارة دبي. التي بدأت الليلة الماضية السبت وستستمر لمدة أسبوعين و 24 ساعة في اليوم، حيث أن التسجيلعبر هذا الموقع والحصول على الترخيص شرط أساسي لمغادرة المنزل لأفراد عامة الناس، لضمان التغذية اللازمة أو الاحتياجات الصحية، أو لإجراء الاختبارات المتعلقة بالجرثومة الناشئة لمتلازمة الشرق الأوسط (MERS-CoV).

أما بالنسبة لموظفي الجهات المرخصة داخل القطاعات الحيوية المستبعدة، فيجب عليهم الحصول على خطاب صادر من مكان عملهم يوضح ذلك عند الضرورة، أثناء تنقلهم من وإلى أماكن عملهم، وذلك لإعفائهم من أي مسؤولية قانونية وأيضًا من أي تسجيل. المخالفات، ولا يحتاجون إلى التسجيل في موقع تصريح الخروج.

كما أشارت الهيئة إلى تخصيص الخط الساخن / 800737648 / للإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بموضوع تمديد عمليات التعقيم في الإمارةلمدة أسبوعين قابلة للتجديد ابتداءً من ليل أمس السبت، حيث تم سيوفر مركز الاتصال المسؤول عن الإجابة على الأسئلة من خلال هذا الخط الساخن جميع البيانات اللازمة وتوضيح أي نقاط تتعلق بالقرار والخطوات اللاحقة لتقييد الحركة في جميع أنحاء الإمارة على مدار 24 ساعة فياليوم، وكذلك تقديم أي بيانات تتعلق بالاستثناءات إلى تقييد الحركة، وخدمات القطاعات الحيوية المعلنة والخدمات الأساسية المتعلقة بالاحتياجات اليومية للمجتمع، ومن بينها منافذ الطعام مثل الجمعيات ومحلات السوبر ماركت وخدمة توصيل الأغذية والأدوية في المنزل، وكذلك الصيدليات والمستشفيات العيادات والمراكز الصحية، وفق معايير معينة تم التبليغ عنها، وسيتم توضيحها لمن يرغب من خلال الاتصال بالخط الساخن وعلى مدار اليوم.

وأوضحت الهيئة أن تنفيذ هذه الخدمة يأتي في إطار تنفيذ دعوات التوجيه الحكيم لتقديم مختلف أوجه الدعم الممكنة لجميع أفراد المجتمع والمواطنين والمقيمين والزوار في هذه المرحلة الصعبة التي تتطلب تضافر الجهود والتعاون الكل. لمواجهة هذه المنافسة التي انتشرت في جميع أنحاء العالم في فترة وجيزة والتأكيد على توافر كافة البيانات اللازمة. ما يساعد المجتمع على الامتثال لأمر تقييد الحركة والذي يهدف فقط إلى حماية جميع الناس من إمكانية التعرض للعدوى لا قدر الله وضمان صحتهم وسلامتهم

وجاء في بيان الهيئة العليا لمديرية الأزمات والكوارث بدبي، الذي نص على تعزيز عمليات التعقيم لمختلف مناطق وأحياء الإمارة، بمعدل 24ساعة، استبعاد تنقل العديد من الموظفين وبعض الأشخاص. من المجتمع، مع التأكيد على الالتزام الكامل بالتعليمات لتجنب المسؤولية القانونية في حالة انتهاكها أو منع الامتثال الكامل لها.

يشمل استبعاد

باستثناء أفراد المجتمع (عامة الناس)، لا يُسمح بمغادرة المنزل إلا في الحالات التالية، مع الالتزام بارتداء قناع وقفازات والحفاظ على مكان آمن من الآخرين.

– يمكن لجميع أفراد المجتمع (عامة الناس) الخروج لتلبية الاحتياجات الأساسية والضرورية (الغذاء والصحة) لمنافذ المنتجات الغذائية (الجمعيات، السوبر ماركت والبقالة)، عند الضرورة، وهذا يقتصر على الأسرة. وكذلك الخدمات الصحية مثل (المستشفيات والعيادات الطبية) والصيدليات وطلبات توصيل الأدوية) مع الالتزام الكامل باستخدام الكمامات والقفازات من أجل حماية نفس الشخص ومن حوله.

كما يُسمح لها بالمغادرة في ظل ظروف الفحص الطبي المتعلقة بفيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط (كوفيد -19)، باستثناء مغادرة الموظفين.

يجوز الخروج للعمل في أي من القطاعات الحيوية المستبعدة والمصرح بها.

استبعاد القطاعات الحيوية (وقت المغادرة 24 ساعة)

خدمات التوصيل (الغذاء والدواء)

– الخدمات الصحية والطاقم الطبي (المستشفيات والعيادات والصيدليات)

– نقاط بيع المواد الغذائية (تعاونيات، سوبر ماركت، بقالة)

المطاعم (ونشاطها يقتصر فقط على خدمات التوصيل)

القطاعات الصناعية (الصناعات التكميلية الضرورية)

سلاسل التوريد للخدمات والسلع

مصنعي وموردي المستلزمات والمعدات الطبية.

الكهرباء والمياه ومحطات الغاز والتبريد

– الإتصالات

– وسائط

خدمات الجمارك والموانئ الحدودية

– الموانئ والمطارات والنقل البحري والخطوط الجوية.

خدمات الأمن العامة والخاصة

خدمات البلدية (الصرف الصحي، النفايات)، خدمات النظافة العامة والخاصة

الجهات الحكومية والخاصة ذات الصلة بمكافحة فيروس كورونا المستجد في الشرق الأوسط (كوفيد -19)

النقل العام

تشمل سيارات الأجرة (التاكسي) والحافلات (الحافلات)، مع اضطراب حركة المترو والترام.

– أعمال البناء، مع تحديد الضوابط من قبل بلدية دبي واللجنة الدائمة لشؤون الموظفين في إمارة دبي، باستثناء الخدمات المساندة (وقت المغادرة 8 ص حتى 2 م)

– الخدمات المالية والمصرفية والبنوك ومراكز الصرافة – خدمات المساعدة الاجتماعية – خدمات الصيانة

– خدمات الغسيل والتنظيف للكيانات الحيوية المعلنة.

وأوضحت الهيئة العليا لإدارة الأزمات والكوارث بدبي أنه يجب على الجميع الالتزام بهذه الإرشادات في جميع الأوقات، حيث سيخضع المخالفون للمسؤولية القانونية حفاظًا على المصلحة العامة وصحة وسلامة المجتمع، وهو ما يشكل التزامًا. وثقة كبيرة ولن يكون هناك تهاون في تأمينها إلى أقصى حد خلال هذه الفترة. الأمر الذي يتطلب مساعدة الجميع والامتثال الكامل للتعليمات التي تحدد نجاح الجهود الرامية إلى وقف انتشار وباء متلازمة تاج الشرق الأوسط المستجد. وضمان أعلى مستويات الحماية للقضاء على هذه المنافسة في أسرع وقت ممكن.
شارك المقالة:
16 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook