سيارة إسعاف سعودية مجهزة بالكامل للصقور لأول مرة في العالم

الكاتب: رامي -
سيارة إسعاف سعودية مجهزة بالكامل للصقور لأول مرة في العالم
قدم مركز بندر الدرعا لرعاية الصقور أول سيارة طبية في العالم متخصصة في علاج الصقور تحتوي على أحدث التقنيات. وشاركت بهذه السيارة في النسخة الثانية من معرض الصقور والصيد السعودي بالرياض.

هذا المشروع هو الأول من نوعه في العالم، ويتكون من عيادة متخصصة في العلاج البيطري المتنقل، والتي يتم توصيلها إلى موقع الصقور المريضة وتحتوي على جميع الاحتياجات الطبية للجراحة والطوارئ.

يشار إلى أن هذا المشروع تم تصميمه بالكامل بأيدي سعودية، حيث يحتوي على جميع متطلبات إنقاذ الصقور، وكذلك جهاز تخدير، ومصباح جراحي، ومنظار تشخيصي وجراحي، بالإضافة إلى جميع أنواع الطب. تحليلات للصقور.

كما تحتوي سيارة إسعاف فالكون على حاويات خاصة للتخلص من المواد الطبية التي تم استخدامها بشكل صحيح، وكذلك مضخات تعقيم داخلية، بالإضافة إلى تعقيم خارجي بدائرة قطرها 100 متر.

وتحدث الدكتور بندر الدارة مدير المركز عن بعض مميزات السيارة قائلا “العيادة المتنقلة تجمع بين جميع التقنيات من الأشعة والتنظير وجهاز التخدير والعمليات، وقد وصلت نسبة الأمن البيولوجي إلى أعلى مستوى. يقوم بعملية التعقيم الذاتي ويبلغ قطرها 100 متر.

وعن سبب ظهور هذه الفكرة، أضاف الدرع “جاءت هذه الفكرة بعد التحول الكبير والاهتمام بالصقارة التي تعد من أهم مكونات التراث العربي”. كما أشار الدرع إلى أنه يسعى إلى المساهمة في رفع المستوى العلمي لطب الصقور، وكذلك تدريب بعض الكوادر في هذا المجال، من خلال التواصل مع مجتمع طب الصقور سواء محليًا أو دوليًا.
شارك المقالة:
19 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook