شركات عملاقة ألفابت Alphabet Inc

الكاتب: رامي -

شركات عملاقة ألفابت Alphabet Inc


شركات عملاقة: ألفابت - Alphabet Inc



تعد هي الشركة القابضة لشركة جوجل ومجموعة من الشركات الاخرى..



- هي شركة أمريكية تم تأسيسها في أغسطس 2015 من خلال إعادة هيكلة شركة Google ويقع مقرها الرئيسي في ماونتن فيو في كاليفورنيا.



- تعد هي الشركة القابضة لشركة جوجل ومجموعة من الشركات الاخرى التي كانت تابعه لها من ضمنها: Wings وCalico وBoston Dynamics، ومختبرات جوجل (X Lab).



- قام بتأسيس الشركة كلاً من لاري بايج وسيرجي برين مؤسسي شركة جوجل، وقد تم اختيار لاري بيج في منصب المدير التنفيذي للشركة، وسيرجي برين كرئيس للمجموعة، وتم اختيار إيريك شميت كرئيس مجلس الإدارة للشركة.



- كان الدافع وراء إنشاء شركة ألفابت Alphabet Inc، هو الرغبة في جعل الأعمال الأساسية لشركة Google أكثر وضوحا وأكثر مسؤولية مع السماح بقدر أكبر من الاستقلالية لمجموعة الشركات التي تعمل في أعمال غير خدمات الإنترنت.



- تم الإعلان عن تأسيس الشركة في 10 أغسطس 2015 من خلال مدونة جوجل، حيث تم تغيير الهيكل المؤسسي لشركة جوجل والشركات التابعة لها بحيث تم فصل جوجل عن الشركات الأخرى (والتي كانت تعمل سابقا تحت مظلتها) من الناحية الإدارية والاستثمارية وتحولت شركة جوجل إلى شركة تابعة لها، بحيث تضم الجديدة شركة جوجل بالإضافة إلى مجموعة من الشركات التي تعمل في مجالات أخرى، هذا وتم تحويل كافة أسهم جوجل المملوكة من قبل المستثمرين تلقائيا وبنفس عدد الأسهم إلى شركة ألفابيت، مع كامل وذات الحقوق وتم اختيار ساندر بيتشاي ليصبح المدير التنفيذي لجوجل خلفاً للاري بايج.



- وفقًا لتقريرها السنوي لعام 2017 ، جاء 86? من عائدات شركة ألفابت Alphabet من إعلانات الأداء (من خلال نقرات المستخدم باستخدام AdSense وإعلانات Google) وإعلانات العلامة التجارية.



- اعتبارًا من عام 2019 ، احتلت شركة ألفابت Alphabet المرتبة رقم 15 في تصنيفات Fortune 500 لأكبر الشركات الأمريكية من حيث إجمالي الإيرادات.



- في 16 يناير 2020 ، أصبحت شركة ألفابت Alphabet رابع شركة أمريكية تصل قيمتها السوقية إلى 1 تريليون دولار  وتدخل نادي الشركات التي تبلغ تريليون دولار لأول مرة.



شارك المقال


شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook