طريقة تحضير العجينة القطنية لتحضير جميع انواع المخبوزات

الكاتب: رامي -
طريقة تحضير العجينة القطنية لتحضير جميع انواع المخبوزات
العجينة القطنية، المخبوزات هي من أهم الاطعمة والوجبات التي يعئشقها الجميع وتصلح ان نتناولها في اي وقت سواء كان وقت وقت الافطار او الغداء مثل البيتزا والفطائر .. الخ، وتتميز المخبوزات بسهولة تحضيرها وانها لا تحتاج الى وقت في تحضيرها ويختلف كل نوع من المخبوزات في طريقة العجينة المخصصة له فعجينة البيتزا تختلف عن عجينة الفطير او عجينة خلية النحل ولكن اليوم احضرنا لكم العجينة القطنية تصلح لجميع المخبوزات ومن خلال السطور القادمة سنتعرف عليها.
العجينة القطنية لتحضير اشهى المخبوزات:

العجينة القطينة هي من أسهل انواع المخبوزات وهي تصلح لجميع  انواع المخبوزات وهي تتميز انها عجينة هشة وطرية ويمكن ان نقوم باعداد اكثر من صنف منها مثل عش النحل او البيتزا او الكرواسون، فهي تصلح ان نقوم باستخدامها ان نقوم باستخدامها في المناسبات فهي تنجز الكثير من انواع المخبوزات بنفس العجينة.

 

 المكونات
ثلاثة أكواب من الدقيق.
ملعقتان كبيرتان من البيكنج باودر.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب البودرة.
ملعقة كبيرة من السكر.
نصف ملعقة صغيرة من الملح.
نصف كوب من الزبدة.
ماء دافئ حسب الحاجة.
طريقة التحضير
نضع الخميرة في كوب من الماء مع ملعقة من السكر ونتركهم جانبا حتى تفور الخميرة
نقوم باحضار وعاء مناسب للعجن ونضع به كل من الدقيق والملح والبيكنج باودر، ونقوم بخلط المكونات معا ثم نقوم باضافة الزبدة ونستمر في خلط المكونات حتى تتجانس الزبدة مع الدقيق ثم نقوم باضافة الزبدة بعد ان تكون قد اختمرت ثم نقوم باضافة الماء الدافئ تدريجيا مع العجن لمدة ربع ساعة على الاقل وسر العجينة الطرية الهشة هو العجن فحاولي ان يطول معكي وقت العجن حتى تحصلي على عجينة قطنية هشة.
ثم نقوم بتغطية العجينة بكيس نايلون حتى تختمر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بعجنها مرة اخرى ولكن هذه المرة على سطح رخامي لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بتغطيتها مرة اخرى ثم نتركها لمدة ساعة كاملة على الاقل.
ثنقوم بتقسيم العجينة الى كرات صغيرة ونقوم برصها في صينية مربعة ثم نقوم بالبدء في حشوها او تشكيلها كما نريد.
عروض جرير ايفون 12 الأسبوعية تخفيضات مغرية وتقسيط مرن
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook