طريقة تحضير تحلية الزبادي أسرع حلو بارد يمكن تحضيره بدون بيض أو كريمة

الكاتب: رامي -
طريقة تحضير تحلية الزبادي أسرع حلو بارد يمكن تحضيره بدون بيض أو كريمة
طريقة تحضير تحلية الزبادي أسرع حلو بارد يمكن تحضيره بدون بيض أو كريمة، وصفة اليوم من ألذ وصفات الحلويات المنزلية وأسهلها على الإطلاق. فبمكونات بسيطة جداً وخطوات بسيطة أيضاً ستحصلين على أسرع حلو بارد يمكن تحضيره في المنزل. ولست في حاجة لاستخدام بيض أو كريمة ولكن الطعم لا يقاوم ويستحق التجربة، فهي تحلية خفيفة بسكر مضبوط تناسب الجميع وهي من وصفات الحلويات الباردة الشائعة قديماً، حيث تُعرف باسم حلو الزبادي البارد وتعتبر أفضل بديل اقتصادي للتشيز كيك.

طريقة تحضير تحلية الزبادي الباردة

تنقسم تحلية الزبادي الباردة إلى 3 طبقات، مقادير الطبقة الأولى هي 160 جرام بسكويت سادة، 2 ملعقة كبيرة زبدة مذابة بمقدار 50 جرام، 3ملعقة كبيرة ماء. يتم وضع مقدار البسكويت في المطحنة الكهربائية للحصول على مسحوق ناعم ثم يتم إضافة مقدار الزبدة المذابة والماء، ثم يتم الخلط بشكل جيد حتى يتم تمام التأكد من توزيع الزبدة والماء على البسكويت. وفي قالب قابل للفتح مقاس 20 سم أو يمكنك إستخدامصينية بايركس مقاس صغير يتم وضع خليط البسكويت ثم يتم توزيعه جيداً/ وبإستخدام قاعدة كوب يتم الضغط بشكل جيد حتى يتم تثبيت البسكويت، ثم يتم وضع القالب في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

الطبقة الثانية مقاديرها عبوة ونصف زبادي وزن العبوة الواحدة 170 جرام، كوب ونصف حليب بودرة بمقدار 150 جرام، 3/4 كوب سكر بمقدار 150جرام. يتم إضافة الزبادي، الحليب البودرة والسكر في المطحنة الكهربائية ويتم خفق المكونات ليتم الحصول على قوام سائل، بعد خروج القالب من الثلاجة يتم وضع خليط الطبقة الثانية، وفي فرن ساخن مسبقاً على الرف الأوسط يتم وضع القالب على الشواية فقط لمدة 10 دقائق ثمتوضع جانباً لتبرد قليلاً.

تحضير طبقة الكاكاو والكراميل

مقادير الطبقة الثالثة من تحلية الزبادي الباردة هي كوب ماء بمقدار 200 مللي، باكيت كريم كراميل، نصف ملعقة صغيرة كاكاو خام غير محلى،ملعقة صغيرة نسكافيه سريع الذوبان. يتم تحضير إناء ويوضع على النار ويضاف إليه مقدار الماء، باكيت الكريم كراميل، الكاكاو الخام والنسكافيه ثم يتم خلط المكونات جيداً ويترك حتى يتم الغليان مرة واحدة فقط ثم تغلق النار. يتم وضع الخليط في القالب بلطف ثم يوضع في الثلاجة على الأقل لمدة 3 ساعات، بعد ذلك يتم تمرير سكين رفيع في الجوانب ليتم فصل التحلية عن القالب ثم يتم خروج الحلو ويتمتقطيعه على شكل مثلثات متساوية الحجم ثم يقدم.

تابعنا الآن:
شارك المقالة:
15 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook