طريقة تسجيل الدخول لمنصة درسك التعليمية 2022

الكاتب: رامي -
طريقة تسجيل الدخول لمنصة درسك التعليمية 2022
link darsak.gov.jo أعلنت حكومة المملكة الأردنية الهاشمية، منصة دروسها للتعلم الإلكتروني عن بعد، حظر الالتحاق بالمدارس والجامعات، واتُخذ هذا القرار بعد الانتشار السريع لفيروس كورونا في الشرق الأوسط. الشرق في كل دول العالم حفاظا على أرواح المواطنين.

منصة الدروس الخاصة بك للتعلم الإلكتروني عن بعد
منصة الدروس darsak.gov.jo الخاصة بك
رابط إلى منصتك التعليمية للامتحانات
منصتك التعليمية للامتحانات
منصة الدروس الخاصة بك للامتحانات التعليمية
رابط للوصول إلى النظام الأساسي التعليمي الخاص بك
خطوات التسجيل في منصة الدروس الخاصة بك
منصة الامتحان الخاصة بك
منصة الدروس الخاصة بك للتعلم الإلكتروني عن بعد

بعد انتشار فيروس كورونا الشرق الأوسط في الصين منذ يناير واختفاء السيطرة عليه، وبعد انتشاره إلى جميع دول العالم، نفذت حكومة ملكة الأردن عدة قرارات للحفاظ على صحة المواطنين ومحاولة للسيطرة عليها. . فيروس متلازمة تاج الشرق الأوسط وإبطاء توسعها ومن ضمن هذه القرارات تتعطل الدراسة في المدارس والجامعات لوقف التجمعات، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية مواصلة عملية التعليم عن بعد، والتي تم من أجلها إنشاء المنصة التعليمية التي تم إطلاقها والتي تهدف إلى مساعدة الطلاب.

test.darsak.gov.jo

اشترك ما يقرب من 28 مليون طالب في المنصة التعليمية عبر الإنترنت، Your Lesson، منذ إطلاقها في موسوعة الإنترنت.

خلال المرحلة السابقة عملت العديد من الدول العربية والأوروبية على اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، كان من أهمها فرض حظر التجول وتعطيل المدارس في العديد من الدول ومنها إلغاء الفصل الدراسي الثاني، معظم الوقت. لهم، وموازنة كل ذلك بالمنصات التعليمية حتى لا تؤثر هذه الخطوات على الطلاب واهتماماتهم في الأردن، عملت المملكة الإسلامية على تنفيذ اختبار تقييم للطلاب من خلال منصة NoorSpace.

يدخل الطالب إلى الصفحة الرئيسية لمنصة الدروس الخاصة به.

ثم يختار الطالب المادة التعليمية ضمن جدول الدروس الأسبوعي ويراقب شرح هذه الخطط الدراسية التعليمية.

منصة الدروس darsak.gov.jo الخاصة بك

تم إطلاق منصة الدروس الخاصة بها من قبل وزارة التربية والتعليم الأردنية لمساعدة الطلاب على دراسة دروسهم وفهمها من أجل مواصلة العملية التعليمية. جاء هذا القرار بعد إغلاق المدارس والجامعات في جميع أنحاء المملكة. يُعرض على الطلاب أيضًا المراسلات مع المعلمين والأسئلة التي يسهل طرحها. أفادت وزارة التربية والتعليم الأردنية عن كيفية الدخول إلى منصة الدروس الخاصة بها من خلال الاستماع إلى الإجراءات المختلفة، وهي

أولاً ادخل إلى منصتك التعليمية وهي الرابط الذي ذكرته وزارة التربية والتعليم الأردنية.
ثانيًا الضغط على كلمة “تسجيل دخول جديد”.
ثالثًا إدخال كافة بيانات الطالب اللازمة.
رابعًا الضغط على كلمة “أدخل”.
أخيرًا بعد القيام بجميع الإجراءات المذكورة أعلاه، يمكنك الدخول إلى منصة الدروس الخاصة بك والبحث عن الدرس الذي تريد الاستماع إليه.

وكان وزير التربية والتعليم الأردني قد أصدر جدول اختبارات التقييم للطلاب، والذي سيكون للصفوف من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر، وسنناقش المزيد من التفاصيل في هذا المقال

رابط إلى منصتك التعليمية للامتحانات

إجراء اختبار التقييم “exams.darsak.gov.jo، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم أن أول اختبار تقييمي للطلاب والطالبات في الأردن للمواطنين والوافدين، وكذلك تم الكشف عن مصادر مختلفة وسيشمل الحكومة والوافدين. مدرسة المنظمات غير الحكومية “المدارس العامة – مدارس الثقافة العسكرية – المدارس التابعة لوزارة الأوقاف” من الصف الرابع إلى الصف الثاني عشر (التوجيهي)، والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم غد السبت الموافق 18 أبريل، وستستمر هذه الاختبارات حتى يوم الخميس الموافق 23 أبريل، أ) بداية شهر رمضان في يوم واحد، كما أشارت وزارة التربيةوالتعليم في التقرير الذي تم نشره خلال الساعات السابقة.

منصة الدروس الخاصة بك

قال الأستاذ الدكتور تيسير النعيمي وزير التربية والتعليم العالي، إن اختبار التقييم سيتم على منصة إلكترونية تم إنشاؤها قبل عدة أسابيع وحصلت على آلاف الزيارات، وكان تغييرًا كبيرًا في التاريخ. التعليم للطلاب والطالبات في الأردن، بعد توقف الدراسة بسبب فيروس متلازمة تاج الشرق الأوسط، الذي ينتشر الآن في الأردن. الدولة حالت دون انتشار الفيروس، فأعاقت الدراسة، وأكد وليد المعاني أننا سنجري اختبار تقييمي خلال هذه الأيام حفاظا على سلامة الطلاب، وستكون الأخبار من منازلهم. دون الحاجة إلى المغادرة، قم بزيارة الموقع الإلكتروني التالي المنصة التعليمية التي ذكرتها وزارة التربية والتعليم خلال الأيام السابقة، اختر منصة منصة التعليم عن بعد الخاصة بك (www.darsak.gov.jo).

منصتك التعليمية للامتحانات

وبعد إعلان وزارة التربية والتعليم الأردنية توقف الدراسة، اتجهت الدولة إلى التعلم الإلكتروني خلال تلك المرحلة لاستكمال الربع الثاني، والآن ترغب الوزارة في الموافقة على نتائج الطلاب خلال تلك المرحلة بعد الدراسة. ألقي القبض عليه بسبب الظروف الاستثنائية التي مرت بها المملكة الأردنية الهاشمية، في إطار إجراءات الإجراءات الاحترازية والوقائية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في منطقة الشرق الأوسطالذي ينتشر في جميع أنحاء العالم.

ترغب وزارة التربية والتعليم في الحفاظ على سلامة الطلاب ومساعدتهم على اجتياز هذا الفصل، بعد ورود أنباء عن انقطاع الدراسات في الأردن لفترة غير معروفة، إثر انتشار فيروس كورونا الشرق الأوسط. لذلك قررت الدولة تأجيل الدراسة واستكمال التعليم بالعديد من وسائل المراسلة عن بعد وبنت منصة درس تعليمي وستجري اختبارات عملية للطلاب خلال هذه الأيام.

منصة الدروس الخاصة بك للامتحانات التعليمية

كما سيتم التسجيل على المنصة من خلال إجراءات مختلفة، في البداية يجب عليه إنشاء حساب شخصي على المنصة له، وذلك بإدخال الرابط التالي noorspacejo.azurewebsites.net، ثم يقوم الطالب بكتابة اسمه وجنسيته. الرقم، يقوم بإدخال رمز الدخول والتحقق منه، بعد أن يقومالطالب بإدخال بريده الإلكتروني، وبعد ذلك تاريخ الميلاد وموقعه، وبعد ذلك يتم التحقق من رمز التحقق وإدخاله لإكمال عملية التسجيل بسهولة ويبدأ الطالب لاحقًا. بشأن متابعة عملية الاختبار والتي سيتم إجراؤها عن بعد، المقرر إجراؤها حاليًا، لإجراء اختبار التقييم من خلال الموقع الرسمي والآن (www.darsak.gov.jo).

رابط للوصول إلى النظام الأساسي التعليمي الخاص بك

لإجراء اختبار التقييم هذا أكمل الوزير تيسير النعيمي وأكد أن هناك مراحل عديدة في الدراسة ستتم الموافقة على نتائجها وستكون من الصفوف الثلاثة الأولى، حيث قال إنها ستعتمد على تقييم المعلمين. من هؤلاء الطلاب ومن خلال تلك التقييمات سيقومون بإعداد الطلاب والتطبيقات. بالانتقال إلى الفصول التالية، سيهتم المعلم بهذا الصوف، ويجب أن يكون لديه فكرة عن تجربة الطالب ومعرفة مستواه خلال هذه المرحلة، عن طريق إجراء اختبار في البداية، أو من خلال تقييم مهام الدراسة التي سيحصل الطالب على أداؤه في الماضي.

اصدرت وزارة التربية والتعليم الاردنية منصتها التعليمية الالكترونية للتعليم عن بعد ووفرتها لجميع الطلاب في الاردن من الصف الاول الى التوجيهي، بعدما اعلنت وزارة التربية والتعليم تعليق الدراسة لحين حماية الطلاب من الاصابة بفيروس كورونا. وعملت الحكومة الأردنية على إطلاق هذه المنصة حفاظاً على صحة الطلاب وضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.

وقال وزير التربية والتعليم الأردني، إن الاختبارات ستجرى لجميع المراحل، لكن هناك فئة محددة سيقيمها المعلم وهي المراحل الابتدائية من الصف الثالث الابتدائي، لذلك تحدث أيضا عن كيفية دخول النور. المنصة، التي ستخوض من خلالها الاختبارات، حيث يبدأ دخول الطالب بعد إنشاء حساب شخصي على منصتك، والوصول إلى الرابط التالي exams.darsak.gov.jo.

خطوات التسجيل في منصة الدروس الخاصة بك
يجب على الطالب الدخول إلى الرابط التالي exams.darsak.gov.jo
ثم أدخل اسم المستخدم (نوع رقم التعريف)
بعد ذلك يتم اختيار الرقم الوطني للطالب في الأردن.
بعد ذلك اختر تاريخ الميلاد “سنة – شهر – يوم”
ثم اضغط على العلكة للدخول في الاختبار.
منصة الامتحان الخاصة بك

قدمت أول اختبار تقييمي للطلاب في الأردن، وسيبدأ من اليوم الثامن عشر من شهر نيسان الجاري، والذي يصادف يوم السبت، وهي أول تجربة للامتحانات الإلكترونية، وذلك بسبب الظروف الحالية التي يعيشها العالم. .. شاهد على انتشار فيروس كورونا.
شارك المقالة:
40 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook