طريقة صنع كيك الأفران اللذيذ من بيتك بدون شوكولاتة أو كريمة

الكاتب: رامي -
طريقة صنع كيك الأفران اللذيذ من بيتك بدون شوكولاتة أو كريمة
طريقة صنع كيك الأفران اللذيذ من بيتك بدون شوكولاتة أو كريمة، وصفة اليوم كيك سهل وبسيط ومن أنجح وصفات كيك الشوكولاتة المغطى بالصوص اللذيذ وهو كيك الأفران، مكوناته متواجدة في كل منزل وله طعم رائع وشهي جداً حيث يُحضر في قوالب فويل صغيرة. مقادير الكيك بسيطة للغاية وهي 5 حبات بيض بدرجة حرارة الغرفة، كوب ونصف سكر ناعم بمقدار 300 جرام، كوب ونصف دقيق فاخر بمقدار 188 جرام، كوب ماء فاتر بحرارة الغرفة، 3/4 كوب زيت، 3 ملاعق صغيرة بيكنج بودر، نصف كوب كاكاو خام غير محلى، ملعقة صغيرة فانيليا سائلة.

عمل كيك الأفران بدون شوكولاتة أو كريمة

يتم أولاً تسخين الفرن على درجة حرارة 180 مئوية قبل البدء في تحضير الوصفة، يتم تحضير وعاء مناسب ويضاف إليه مقدار البيض، السكر، الفانيليا ثم يتم خفق المكونات بإستخدام المضرب الكهربائي على أعلى سرعة لمدة 5-8 دقائق حتى يتم الحصول على قوام فاتح اللون وكثيف،بعد ذلك يتم إضافة الماء مع الخلط ثم يُضاف الزيت ويتم التقليب، بعد ذلك يتم غربلة مقدار الدقيق ويوضع في الوعاء وأيضاً مقادير الكاكاو والبيكنج بودر يتم غربلتها، ثم يتم خفق المكونات على سرعة كبيرة من المضرب ثم يتم التقليب بملعقة خشبية أو سيليكون بلطف.

يتم تحضير قوالب فويل صغيرة ويتم ملئ القالب بخليط الكيك بمقدار الثلثين فقط ثم يتم وضع القوالب في الفرن لمدة 20 دقيقة، ويمكنك وضع الخليط في قالب كبير ويترك لمدة 40-45 دقيقة. ولتحضير كريمة الشوكولاتة جهزي كوب حليب بودرة بمقدار 100 جرام، كوب سكر بمقدار200 جرام، 3 ملاعق كبيرة ممتلئة دقيق، 2 ملعقة كبيرة ممتلئة نشا الذرة، 4 أكواب ماء فاتر، ملعقة صغيرة فانيليا، 2 ملعقة كبيرة زبدة، نصف كوب كاكاو خام غير محلى.

كيك الأفران اللذيذ

في إناء قابل للطهي يضاف مقدار الحليب المجفف، السكر، الكاكاو، الدقيق، النشا، والماء الفاتر ثم يتم مزج المكونات جيداً بإستخدام المضرب على البارد ثم يوضع الإناء على النار مع التقليب المستمر حتى يتم حدوث فقاقيع بسيطة، بعد ذلك يرفع الإناء جانباً ويضاف إليه مقدار الفانيليا والزبدة ثم يتم التقليب حتى تتم اذابة الزبدة ثم تغطى ببلاستيك غذائي ويكون ملامس لوجه الكريمة وتترك لتبرد ثم توضع في الثلاجة. يتم خروج قوالب الكيك من الفرن ويترك ليبرد ثم يتم خروج الكريمة من الثلاجة ويتم خفقها قليلاً ليكون القوام كريمي، ثم توضع الكريمة في كيس حلواني لتسهيل توزيعها على الكيك ثم يتم وضعها على الكيك، يمكنك إضافة القليل من جوز الهند أو مكسرات أو شوكولاتة مبشورة للتزيين.

عروض ساعات ذكية اكسترا
شارك المقالة:
20 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook