طريقة عمل القطايف المقلية بالقشطة أو الجبنة

الكاتب: رامي -
طريقة عمل القطايف المقلية بالقشطة أو الجبنة
"طريقة عمل القطايف المقلية بالقشطة أو الجبنة



مقدمة

القطايف من أشهى الحلويات الشرقية فكيف لنا أن ننسى انتظارنا مدفع الإفطار في رمضان لنبدأ فطارنا بالقطايف بمختلف أنواعها، وكيف لنا أن ننسى العادات الجميلة المصحوبة بالقطايف من تبادل للقطايف بيننا وبين جيراننا وأحبابنا في رمضان فتلك الجارة تقدم لنا القطايف بالقشطة، وتلك تقدم لنا قطايف بالمكسرات، وبدورنا نعطيهم القطايف بالجبنة، ولكل من يريد أبسط طريقة لعمل القطايف نقدم لكم اسهل طريقة لعمل القطايف مع المقادير والخطوات بالتفصيل.

المقادير

تنقسم المقادير إلى عدة أقسام

القسم الأول



نصف كيلو من عجينة القطايف الجاهزة.
زيت غزير للقلي.

القسم الثاني وهو الحشوة

وفي ذلك القسم توجد العديد من الخيارات لتختار منها ما تحب

النوع الأول من الحشوة هو المكسرات وهو عبارة عن 50 جرام مكسرات مشكلة( فولسوداني- بندق- لوز- عين جمل) أو حسبما يتواجد لديك من مكسرات وتكون مفرومة.
النوع الثاني من الحشوة وهو القشطة يمكنك استخدام قشطة جاهزة من السوق أو تحضير القشطة عن طريق مزج الحليب والدقيق والكريمة والنشا والسكر مع بعضهم البعض ورفعهم على النار مع استمرار التقليب إلى تمام التماسك ومن ثم تترك لتبرد ثم تستخدم في الحشو.
النوع الثالث من الحشوة وهو الجبنة: ويمكن في ذلك استخدام أي نوع من الجبنة المطبوخة الموجودة بالسوق مثل الجبنة المثلثات، والجبنة الكيري التي تكون مربعة الشكل.

القسم الثالث

القطر(الشربات)
الخطوات

خطوات عمل القطايف ولا أسهل وتكون كالتالي

نأخذ دائرة من القطايف الجاهزة الموجودة لدينا ونضع مقدار من الحشوة أيا كان نوعها بها، ثم نبدأ في إغلاق أطراف القطايف والتي تكون محددة في القطايف الجاهزة وما علينا إلا ثنيها والضغط على الأطراف بأصابعنا ليتم غلقها.
تكرر الخطوات مع باقي دوائر القطايف لحين الانتهاء منها.
تقلى القطايف في زيت غزير حتى يحمر لونها.
تنشل من  الزيت وتوضع بالقطر وتقدم مباشرة.
بعض الملحوظات حول صنع القطايف
يوجد نوع من القطايف لا يتم قليه، بل يحشى بالقشطة ويقدم مباشرة دون قلي ولكنه مثل باقي الأنواع يقدم مع القطر.
في حال عدم معرفتك بطريقة صناعة القطر فتلك هي الطريقة البسيطة لصناعته نخلط كوبين ونصف من السكر، مع كوب ونصف من الماء ونذيب السكر في الماء على النار، وعندما يذوب السكر بأكمله نضيف عصير ليمونه إلى المزيج ونستمر في التقليب لحين الحصول على الكثافة المطلوبة.






شارك المقالة
فيسبوك

تويتر

جوجل+"
شارك المقالة:
293 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook