طريقة عمل كباب الحاتي بتتبيلة الأصلية مثل الجاهزة برائحة وطعم الشوي

الكاتب: رامي -
طريقة عمل كباب الحاتي بتتبيلة الأصلية مثل الجاهزة برائحة وطعم الشوي
طريقة كباب الحاتي بتتبيلة اللحم المفروم و بهارات المطاعم اللذيذة وتكون جاهزة في اقل من 10 دقائق من إعدادها، الكباب من أشهىوصفات اللحم التي يعشقها كل من يتذوقها ويمكن أن تحضر بسرعة ومناسبة للمناسبات وعزومات المفاجأة وتكون بتتبيلة خاصة وخطيرة يتميز بها محلات ومطاعم كبرى وتدعي تتبيلة كباب الحاتي الرائعة، كما يمكن عمل سلطة طحينة التي تحضر بجانب الكباب أو الكفتة التي تتميز بتناولها مع الخبز العربي وسنعلمك طريقة عمل كباب اللحم مع سلطة طحينة الرائعة.

مكونات عمل كباب الحاتي بتتبيلة الأصلية
نحتاج إلى كيلو من اللحم الضأن.
ثمرة من طماطم متوسطة الحجم.
ثمرة من بصل متوسطة الحجم.
عدد 4 فص ثوم.
ملعقة كبيرة صوص صويا.
ملعقة صغيرة زعتر.
عدد 2 ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.
ملح وفلفل أسود.
ملعقة كبيرة من بهارات اللحم المفروم.
ملعقة كبيرة زيت النباتي.
ملعقة صغيرة من عسل أبيض.
طريقة تحضير كباب الحاتي بتتبيلة الأصلية هندية
يتم وضع مكونات تتبيلة اللحم ما عدا ملح وتوضع في وعاء محضر طعام وتفرك مكونات جيدا بدون ملح حتى تتحول اللحم إلى عجين ناعم جدا.
ثم يتم إضافة اللحم بعد تتبيلة لمدة يوم كامل في ثلاجة حتى تتشرب تتبيلة تماما وتكون بطعم الكباب، وتوضع الملح قبل الطهي حتى لا يفقد اللحم ماء ويجف عند الطهي.
يتم إحضار مقلاة ساخنة وتترك على نار ويوضع عليها اللحم مع مراعاة أن يوزع اللحم من دون وضع قطع فوق بعضها البعض.
ثك اتركي اللحم متبل على مقلاة لمدة 10 دقائق حتى يأخذ لون احمر ويأخذ لون شواء، وتقلب اللحم على الوجه الآخر ويترك حتى يتحمرويأخذ لون ذهبي لون الشواء.
ثم قومي برفع اللحم المتبل والكباب على الجريل وتوضع في صينية فرن عميقة وتغطى بورق المونيوم وتدخل اللحم فرن ساخن على درجة حرارة حتى ينضج وتأخذ حوالي 40 دقيقة.
للحصول على طعم سواء كباب الحاتي في اللحم ضعي قطعة من الفحم على النار وتوضع في ورق المونيوم وعليها ملعقة صغيرة من السمن أو قطعة من الدهن وتترك تخرج دخان على اللحم وتنزع وترص كباب في طبق واسفله خبز وجرجير.
عروض ساعات ذكية اكسترا
شارك المقالة:
37 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook