قصة أنا لست شقيًا

الكاتب: رامي -
قصة أنا لست شقيًا
أنا لست شقيًا ولا ولد غبيًا أحب أن ألعب دوما وأرى بعيني أشياء والدي من غير قصد أتركها وأهرب فيثور أبي ويغضب ، ويقول ولدُ غير مؤدب لابد أن يُضرب ، لا تضربوني أرجوكم أفهموني أنا لست شقيًا ولا ولدًا غبيًا ، وتبكي ابنه خالتي في غرفتي وتأتي أمها لكي تسأل ما بها ، فأنا لم أقصد أن أضربها فأنا ألاعبها ولكنها تغضب وتقول ولدُ غير مهذب لابد أن تضرب .

لا لا تضربوني أرجوكم أفهموني فأنا لست شقيًا ولا ولد غبي لا أكره المدرسة ولا المدرسة ، ولكنها الوظيفة ليتها خفيفة وأيضًا الحقيبة بثقلها عجيبة أحملها فتنقلب وتتمزق الكتب ، ويصرخون في غضب ولدُ غير مرتب لابد أن يُضرب فلا تضربوني وأرجوكم افهموني أنا لست شقيًا ولا ولد غبيًا أحب أن أتسلق وفي الغصن أتعلق وأقول أنا طرزان وأحيانًا سوبر مان وأجرب الطيران من فوق الأغصان .

فيصيح الجيران أنه سعدان ولدُ غير مؤدب ولابد أن يضربُ ، فيقول لا تضربوني وأرجوكم أفهموني فأنا لست شقي ولا ولد غبي ، بل أنا قوي ولي عقل زكي وأحب أن ألعب دوما وأتشقلب .

المغزى : دائمًا ما ننظر للأشياء التي ينظر إليها أطفالنا بمنظر مختلف عن منظورهم هم للأشياء لذلك لابد من معرفة احتياجات الطفل أولًا والنظر للشيء بالشكل الذي ينظر إليه وعدم الصياح فيهم أنهم أشقياء ..

شارك المقالة:
81 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook