قصة الكبش والآنسة

الكاتب: رامي -
قصة الكبش والآنسة
تدور أحداث القصة في روسيا قديمًا ، عن يوم فى حياة أحد السادة المحترمين ، فتدور الأحداث حول الفتاة الفقيره التي ذهبت لتطلب تذكرة سفر مجانية من السيد المحترم ، وعن ماقام به من تصرفات تجاه الأمر .

القصة:
كان الوجه اللامع المشرق للسيد المحترم ينطق بالملل القاتل ، وقد غادر لتوه أحضان (مورفيوس) ، ولم يدر ماذا يفعل ، لم تكن لديه رغبة في التفكير أو التثاؤب ، أما عن القراءة فقد كرهها منذ وقت بعيد ، وكان الوقت ليس مناسبًا للذهاب إلى المسرح أيضا ، فبماذا يسلى نفسه الآن .

دخل عليه الخادم (ايجور) غرفة المكتب ليخبره بأن آنسة في الخارج في انتظاره ، فسمح لها بالدخول ، فدخلت الى المكتب فتاة جميله ، سوداء الشعر ، ترتدي ثياب بسيطة جدًا ، وعندما دخلت الغرفة ألقت التحية .

وأخذت تتلعثم وهي تحدثه قائله : عرفت أنه لا يمكن مقابلة سعادتكم إلا في الساعة السادسة فقط ، أنا ابنة مستشار القصر (بالتسيف) ، رد عليها قائل : تشرفنا ، أية خدمة ، ودعاها للجلوس  .

جلست الفتاه وهي مازالت مرتبكة وأخذت تتلعثم مرة أخرى وهي تقول : لقد جئت إليك ، لأطلب بطاقة سفر مجانية إلى موطني ، سمعت أنكم تعطون وأنا أريد أن أسافر وليس معي مال ، فأنا لست غنيه وأريد بطاقة من بوترسبرج إلى كوسك ،  فسألها السيد المحترم : ولماذا تريدين السفر الى كورسك ألا يعجبك الحال هنا ؟

فردت الفتاة خجلة : لا أنه يعجبني ، ولكني أريد السفر إلى أهلي ، فقد أرسلوا لي أن أمي مريضة ، فسألها السيد المحترم مرة أخرى : وأنت هنا موظفة أم طالبة ؟ ، فأخبرته الفتاة عن المكان التي كانت تعمل فيه وعند من ، وكم كانت تتقاضى ، وعن حجم العمل الذي تقوم به  .

فردد قائلًا : إذا هكذا كنتي تعملين وبالفعل لا يمكن القول أن مرتبك كبيرًا ، فليس من الانسانية أن لا تصرف لك بطاقة مجانية ، إذا فأنت سوف تسافرين إلى أهلك ، ولا يوجد ما يمنع أن يكون لديك في كوسك حبيب ، أو خطيب ، فلا بأس بأن تسافرين فقد حان الوقت لأن تتزوجي ، اذا سافري إلى كوسك .

إنهم يقولون أنه على بعد مئة فرسخا من كوسك ، يستطيع الشخص اشتمام رائحة الكرنب ، وتزحف الصراصير ، كم هي مملة الحياة هناك ، عموما لاتخجلي انزعي القبعة .
ثم نادى على الخادم (ايجور) طالبًا منه كوبا من الشاي .

لم تتوقع الفتاة ذلك الاستقبال الرقيق من السيد المحترم فشع وجهها بالسرور ، وأخذت تتحدث معه عن كوسك وكل ما فيها من أنواع التسلية ، وأخبرته أن لها أخا موظفًا وعمها مدرسًا ، وأن أبناء أخيها تلاميذ .

وقدم (ايجور) الشاى ، وأخذت ترتشف الآنسة الكوب بوجاهة دون صوت ، وكان السيد المحترم يتطلع إليها ، بسخرية ، ولكنه لم يعد يشعر بالملل ، وسألها السيد المحترم : هل خطيبك وسيم وكيف تعرفتما ببعض ؟ فأجابت الآنسة بخجل على هذين السؤالين ، وروت له كيف تقدم لها العديد من الشبان من (بوترسبرج) لخطبتها فرفضتهم ، تحدثت طويلًا وهي مبتسمة بثقه .

وأنهت حديثها بأن أخرجت رسالة من جيبها جاءت من والدها وأخذت تقرأها على المحترم ، حتى دقت الساعة الثامنة ، ثم قال السيد المحترم لها : ان خط والدك لا بأس به ، ولقد حان وقت انصرافي ، فان المرح قد بدأ الآن ، ثم ودعا قائلًا : وداعا آنسة ماريا  ، قالت الآنسة وهي تنهض : أأستطيع أن آمل أن أحصل على تذكرة سفر مجانية ؟

فرد عليها قائلًا  : بطاقة ، أنا لا أمتلك بطاقات مجانية ، لقد أخطأت العنوان ، فبالقرب مني يسكن أحد العاملين بالسكك الحديدية ، أظن أنه المقصود ، أما أنا فأعمل فى بنك وقام بتوديعها منادي على الخادم (ايجور) لكي يعد العربة ، وخرجت الآنسة متوجهة إلى المدخل الآخر ، فقيل لها أنه قد سافر الي موسكو في تمام الساعة السابعة والنصف .

شارك المقالة:
61 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook