قصة سرطان البحر الذكي

الكاتب: رامي -
قصة سرطان البحر الذكي
في أحد الأزمان كان هناك طائر أبو قردان ، يعيش في بركة كبيرة من الماء ، وكان يوميًا يصطاد السمك ويأكله ، لكن أبو قردان أصبح عجوزًا كبير ، لا يستطيع الإمساك بأي أسماك ، بقي بدون طعام لعدة أيام .

قرر أبو قردان أن يفكر في خطة حتى يحصل على الطعام وإلا لن يعيش طويلًا ، وضع أبو قردان خطة ذكية ، جلس أبو قردان على حافة الماء يبدو حزينًا ويفكر في شيئا ما .

في نفس البحيرة كان يعيش سرطان بحر ، وكان سرطان البحر ودود ومحب للجميع ، بينما كان يمشي ، لاحظ أبو قردان يجلس حزينًا ففكر لماذا قد يكون أبو قردان حزينًا بهذا الشكل ؟.

فذهب السلطعون سريعًا إلى أبو قردان وسأله لماذا تبدو حزين .
فأجابه أبو قردان أنه لا يعرف ما يقول ، فقد حدث شيئًا مرير معه .
فشعر السرطان بالخوف فسأله بلهفة ، ماذا حدث ؟

أجابه أبو قردان : أنه حين كان يتمشى صباح اليوم ، سمع أحد الأشخاص يقول أن المطر لن يأتي هذا العام ولمدة أثنى عشر عام أخرى في هذا الجزء من البحيرة ، وأن البحيرة سوف تجف تمامًا ، وجميع المخلوقات بها ستموت .

ثم أكمل حديثه وهو يحاول أن يبدو حزينًا ، أنه كبير بما يكفي ولا يهمه المشكلة حتى وإن مات ، لكن أنت يا سرطان البحر ما زلت صغيرًا ، وأمامك الكثير من الأشياء لتراها وتستمتع بها .

فذهب سرطان البحر مسرعًا إلى الأسماك وأخبرهم بما سمع من أبو قردان ، فشعر جميع السمك بالخوف الشديد ، وسألوا السرطان ماذا يمكن أن يفعلوا حتى لا يموتوا بعد جفاف البحيرة .

حينها تدخل أبو قردان قائلًا : أنه يعرف بحيرة أخرى كبيرة للغاية ، وقريبة من نفس المكان ، فعرض أن يقوم بتوصيل السمك إليها واحدة تلو الأخرى ، شعرت كل الأسماك بالراحة ووافقوا على عرض أبو قردان بأن يأخذهم للبحيرة الكبيرة .

كل يوم سيذهب أبو قردان حاملًا سمكة في فمه ، يحملها بمنقاره الكبير ويذهب بعيدًا ، لكن بدلًا من ذلك كان أبو قردان يهبط على مجموعة صخور بعيدة عن البحيرة ويأكل الأسماك ، بعدها يستريح حتى المساء ويعود إلى البحيرة مرة أخرى .

بعد عدة أيام ، ذهب سرطان البحر إلى أبو قردان وسأله متى سيأخذه هو إلى البحيرة الكبيرة ، ففكر أبو قردان أنه يشعر بالملل من تناول الأسماك ، وقرر أن يجرب لحم سرطان البحر ، لذا وافق على توصيل السرطان إلى البحيرة في اليوم التالي حتى يأكله .

كان سرطان البحر كبير جدًا على أن يتسع له منقار أبو قردان له ، لذلك صعد السرطان فوق ظهر أبو قردان أثناء الرحلة ، بعد فترة شعر السرطان أن هناك شيئًا ما خاطئ فسأل أبو قردان عن مكان البحيرة الكبيرة ، فضحك أبو قردان وهو يصف السرطان بالحماقة والغباء .

أخبر أبو قردان سرطان البحر أنه لن يأخذه إلى أي مكان ، وأخبره أنه سيلقيه على الصخور في الأرض البعيدة ، حتى يتحطم تمامًا ، وبعدها سيأكله مثلما أكل باقي الأسماك .

رد السرطان واثقا أنه ليس أحمق أو غبي حتى يسمح لأبو قردان أن يقتله ويأكله ، قام السرطان بالإمساك برقبة أبو قردان بين مخالبه القوية ، حاول أبو قردان الهرب من مخالب السرطان لكنه لم يتمكن ، استطاع السرطان أن يقتل أبو قردان الكاذب ، ويعود للبحيرة مرة أخرى ، ويخبر الأسماك بما فعله أبو قردان .

قصة مترجمة : THE CLEVER CRAB

شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook