لَقَدَ زَعَمُوا أني سَكِرْتُ ورُبَّما<br><br><br>يكونُ الفتى سكرانَ وهو حليمُ<br><br><br>لَعَمْرُكَ ما بالسُّكْرِ عارٌ على الفتى<br><br><br>ولكنَّ عارًا أن يُقَالَ لَئِيمُ<br><br><br>وإن فَتىً دامت مَوَاثِيقُ عَهْدِهِ<br><br><br>على دون ما لاقيتُهُ لَكَرِيمُ