كم عدد سكان سلطنة عمان 2022

الكاتب: رامي -
كم عدد سكان سلطنة عمان 2022
يعد السؤال عن عدد سكان سلطنة عمان سؤالًا مهمًا بالنسبة لسكان سلطنة عمان وأيضًا للعمال غير العمانيين والطلاب والمقيمين وأيضًا الزوار المحتملين لسلطنة عمان قد يهتمون بمعرفة كيف يعيش الكثير من الناس في سلطنة عمان وهذا ما سنناقشه في هذا المقال بالتفصيل حيث تتناول المقالة معلومات مهمة عن شعب عمان اقتصادهم وتاريخهم وسياساتهم ومناخهم بالإضافة إلى معلومات أخرى عن المملكة. من البحرين.

عن سلطنة عمان
ما هو عدد سكان سلطنة عمان
ما هو عدد سكان سلطنة عمان
محافظات سلطنة عمان
عن سلطنة عمان

تقع سلطنة عمان في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، وبالتالي فهي تقع أيضًا في جنوب غرب القارة الآسيوية. أما عن حدودها فهناك شمال سلطنة عمان بحر عمان. بينما يحد سلطنة عمان من الجنوب الشرقي المحيط الهندي، بينما يحدها من الغرب المملكة العربية السعودية. من الغرب دولة الإمارات العربية المتحدة ومن الجنوب اليمن وسلطنة عمان يحدها من الشمال مضيق هرمز ومن الشرق بحر العرب.

فيما يتعلق بالتكوين الجغرافي لسلطنة عمان، تمثل الصحراء النسبة الأكبر، بنسبة 82? من إجمالي مساحة السلطنة، وتحتل الجبال مسافة كبيرة من سلطنة عمان، حيث تبلغ حوالي 15 ?. من مساحتها، وجبل شمس هي أعلى قمم الجبال في سلطنة عمان، حيث يبلغ ارتفاعها ثلاثة آلاف متر، وتبلغ المساحة الإجمالية للسلطنة 309500 كيلومتر مربع.

يعيش في سلطنة عمان العديد من الحيوانات البرية والصحراوية، والتي بلغ عددها في عام 2000 حوالي ستة وخمسين نوعًا من الثدييات، بالإضافة إلى 109 أنواعًا مختلفة من الطيور، ويوجد العديد من الحيوانات البرية في عمان مثل مثل الضباع والنمور والأرانب.

تمتد شواطئ سلطنة عمان لأكثر من 3165 كم، تبدأ من جنوب شرق سلطنة عمان، وتحديداً من بحر العرب، عابرةً المحيط الهندي إلى الخليج.تمتاز شواطئ السلطنة بتنوعها البحري وتوفر ثروة صيد كبيرة، وتتميز شواطئ عمان بنظافتها وعدم تلوثها، ويرجع ذلك إلى أن سلطنة عمان كرست عامين من هذه الثروة السمكية. البيئة.البيئة في سلطنة عمان، عمل خلالها على رفع الوعي بالبيئة النظيفة، وأشاد العالم بهذه المبادرة التي جعلت من شواطئ سلطنة عمان نموذجا يحتذى به في ظل غياب التلوث البيئي.

ما هو عدد سكان سلطنة عمان

للإجابة على التساؤل عن عدد سكان سلطنة عمان، تجدر الإشارة إلى أنه في عام 2014 جاءت إحصاءات التعداد السكاني في سلطنة عمان، معملاحظة أن عدد سكان سلطنة عمان وصل إلى أكثر من أربعة ملايين نسمة، وجاءت هذه الزيادة الكبيرة في عدد السكان في عمان نتيجة الزيادة في عدد المواطنين وكذلك زيادة عدد الوافدين الأجانب والمقيمين في سلطنة عمان.

حيث بلغ عدد سكان سلطنة عمان حوالي 2،508،837 نسمة، أي ما يعادل مليوني ونصف المليون نسمة في عام 2005، فإن هذه الزيادة الكبيرةالتي حدثت في تسع سنوات هي زيادة عالية للغاية وزيادة غير متوقعة في عدد السكان في فترة. من الوقت فهي قصيرة، ويذكر أن حوالي خمسين بالمائة من سكان سلطنة عمان يتركزون في العاصمة العمانية مسقط، مما يجعلها مدينة ذات كثافة سكانية عالية.

ما هو عدد سكان سلطنة عمان

في كل مدينة، يعيش في سلطنة عمان 4،891،006 نسمة، حسب آخر الإحصائيات. كما أشارت هذه التعدادات إلى أن حوالي 55? من سكان سلطنة عمان هم من مواطني عمان، والنسبة المتبقية والتي تمثل حوالي 40-5? من سكان عمان هم من الأجانب.

ويتركز أكبر عدد من السكان في العاصمة مسقط، تليها مسقط من حيث الكثافة السكانية، مدينة صلالة العمانية، وهي ثاني مدن سلطنة عمان من حيث الكثافة السكانية بعد العاصمة. مسقط. تشتهر مدينة صلالة بشهرتها الكبيرة وكونها وجهة سياحية حيث تضم العديد من الوثائق القديمة والأماكن الطبيعية الخلابة التي تعمل على جذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى سلطنة عمان.

يتنوع سكان سلطنة عمان في التركيبة العرقية والدينية، ولكن النسبة الأكبر هم من العرب، بالإضافة إلى عدد من الجنسيات الأخرى من باكستان والهند، ومختلف الجنسيات الأوروبية والعربية، سواء آسيوية أو أفريقية، وهذا ما أدى إلى لتنوع اللغات المستخدمة في السلطنة على حدود اللغة العربية فهي اللغة الرسمية للبلاد، فهناك الإنجليزية والأردية والهندية.

فيما يتعلق بالديانات في سلطنة عمان، نجد أن أعلى نسبة من السكان العمانيين ملتزمون بالدين الإسلامي، وبالإضافة إلى ذلك هناك عدد من السكان الآخرين الذين يؤمنون بالديانات السماوية الأخرى والديانات الأخرى غير السماوية. . الأديان، حيث يكون وجه العمانيين الذين يتمسكون بكل دين على حدة كما يلي

يمثل السكان المسلمون 85.9? من سكان سلطنة عمان.
يمثل السكان المسيحيون 6.5? من سكان سلطنة عمان.
يمثل السكان الهندوس 5.5? من سكان سلطنة عمان.
يمثل السكان البوذيون 0.8? من سكان سلطنة عمان.
يمثل السكان اليهود أقل من 0.1? من سكان سلطنة عمان.
سكان الديانات الأخرى أقل من 0.1? من السكان.
محافظات سلطنة عمان

يوجد في سلطنة عمان العديد من المحافظات، حيث تتميز كل محافظة بشيء مختلف عن الأخرى، بحيث تكون جميعها جزءًا من سلطنة عمان. محافظات سلطنة عمان هي كما يلي

محافظة مسقط تقع محافظة مسقط على خليج عمان وهي العاصمة السياسية والإدارية لسلطنة عمان. محافظة مسقط هي أكثر المحافظات كثافة سكانية بين محافظات السلطنة. كما تضم ??مدينة مسقط بالإضافة إلى خمس ولايات بجوارها.

محافظة مسندم تنفصل محافظة مسندم عن باقي محافظات السلطنة كجزء من دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تقع في شمال السلطنة وتضم العديد من الأماكن ذات المناظر الطبيعية الجذابة، وهذا ما جعلها وجهة سياحية مهمة. في سلطنة عمان.

محافظة الباطنة مدينة صحار هي المركز الإقليمي لمحافظة الباطنة. كانت هذه المدينة العاصمة القديمة لسلطنة عمان في عصر ما قبل الإسلام. تشتهر محافظة الباطنة بصادراتها من النحاس، فضلاً عن الصناعات التقليدية المميزة بها، وتطل على خليج عمان.

محافظة البريمي يمكن اعتبار محافظة البريمي أحدث محافظة في سلطنة عمان، حيث كانت دولة ملحقة بمحافظة الظاهرة قبل عام ألفين وستة وتقع على الحدود مع دولة الإمارات العربية المتحدة.

محافظة الداخلية تضم محافظة الداخلية 8 ولايات، وهي العمق الاستراتيجي للسلطنة، وتضم أيضًا العديد من المواقع الطبيعية والأثرية والتراثيةالجميلة.

المحافظات الأخرى بالإضافة إلى المحافظات المذكورة أعلاه، هناك العديد من المحافظات الأخرى في سلطنة عمان المذكورة أعلاه والتي تجيب على السؤال الرئيسي في المقال وهو عدد سكان سلطنة عمان.
شارك المقالة:
255 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook