كيفيه كتابة محضر الاجتماع

الكاتب: رامي -
كيفيه كتابة محضر الاجتماع
قم بتدوين محضر الاجتماع الذي حضرته وختمه بالتوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع.طلب في منهج اللغة العربية في التعليم الثانوي الصف الثالث في العديد من المناهج في العالم العربي حيث يكون هذا النوع من الأسئلة والاستفسارات ضروريًا تعليم الطلاب كيفية الانخراط في سوق العمل وتعلم المهارات الأساسية المطلوبة لأي وظيفة. في العمل من أهم المهارات لأي شخص لحضور اجتماعات العمل والتخلص منها بالمقالات المفيدة يتم عرض تعريف محضر الاجتماع، ثم يتم تمرير المحضر الكتابي للاجتماع الذي حضرته مع التوصيات حسب إلى موضوع الاجتماع خطأ.

تعريف محضر الاجتماع
اكتب محضر الاجتماع الذي حضرته واختتم بالتوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع
ما يجب مراعاته عند كتابة التقرير
تعريف محضر الاجتماع

يتم تعريف محضر الاجتماع بالمعنى العام على أنه صحيفة أو ملف يسجل ما قيل في الاجتماع أو الجلسة ويسجل البيانات المهمة التي أدلى بها المشاركون في المؤتمر بأسماء الأشخاص الذين حضروا ذلك الاجتماع والموضوع. كانوا يناقشون أو يتحدثون، وكذلك محضر الاجتماع، تحتوي على القرارات النهائية في ذلك الاجتماع وتوصيات المشاركين، والجدير بالذكر أن بعض المحاضرين كتبوا المحاضر مباشرة أثناء كتابة الجلسة و ثم راجعها بعد الجلسة، ومنهم من يسجل الجلسة كتسجيل صوتي ثم يكتب بهدوء الدقائق التي تلي انتهاء الجلسة بمشاهدة التسجيل، ويجدر ذكر أهم شيء في الدقائق إذا كان يجب على الاجتماع هو مكان الاجتماع ووقت الاجتماع ج.

اكتب محضر الاجتماع الذي حضرته واختتم بالتوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع

يجب أن يتم إعداد محضر الاجتماع الذي حضرته بترتيب معين، ونشير أدناه إلى شكل محضر الاجتماع، والذي يحتوي في النهاية على التوصيات ذات الصلة بالموضوع: الاجتماع:

إنه في يوم …… .. الموافق ……… اجتماع ……… على الساعة ………. تحت رعاية …….…. بحضور …… .. وفي غياب …….،… ..،… ..… لمناقشة جدول الأعمال: 1. ……………………… .2. ……………………… .3. ………………… .. أهم القرارات والتوصيات: …………………… في النهاية، قم بتدوين محضر الاجتماع الذي حضرته وختمه بالتوصيات المتعلقة بموضوع الاجتماع والتي يقول: وقد نتج عن المناقشات ما يلي: 1. ……………………… .2. ……………………… .3. ……………………… .4. ………………… .. اتفق المشاركون على أن الاجتماع القادم سيعقد في …… /…. /.… تبعاً لذلك ……. انتهى الاجتماع بالضبط الساعة …… التوقيع: …………… .. بإشراف: …………………….

ما يجب مراعاته عند كتابة التقرير

إذا كنت أحضر اجتماعًا لكتابة محضر الاجتماع، فهناك بعض الأشياء التي يتعين علي مراعاتها عند كتابة محضر الاجتماع، وهي بالتحديد في:

حاول الجلوس بالقرب من الوسيط عندما يحين وقت اتخاذ القرارات وفي المنتصف عندما يحين وقت المناقشة.
من البداية، اكتب أسماء كل من في الاجتماع.
اكتب النقاط الرئيسية للاجتماع بالترتيب.
اكتب محضر الاجتماع بالكامل في صيغة الزمن الماضي فقط.
لا تدون الكثير من آرائك الشخصية وتلتزم بالآراء التي تم التعبير عنها فقط في الاجتماع.
تأكد من أن محضر اجتماعك مكتمل من حيث الإملاء واللغة، وتأكد من أن المحضر بالصيغة أعلاه.

وها نحن نصل إلى نهاية هذا المقال حيث تقوم بكتابة محضر الاجتماع الذي حضرته وتختتم بالتوصيات المناسبة حول موضوع الاجتماع، حيث تحدثنا أيضًا عن تعريف محضر الاجتماع وقدمنا ??عددًا من القطع. تقديم المشورة لمؤلف محضر الاجتماع.
شارك المقالة:
27 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook