كيف يتم كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج

الكاتب: رامي -
كيف يتم كتابة السيرة الذاتية لحديثي التخرج
"كيف تكتب سيرة ذاتية جديدة للخريجين بشكل صحيح واتبع الخطوات الصحيحة للحصول على سيرة ذاتية كاملة ومتكاملة لا تشوبها شائبة، وهي مسألة مهمة تتمثل أهميتها في أن كل منصب في كل شركة في العالم يحتاج إلى سيرة ذاتية تشرح المعلومات الشخصية والهدف المهني والخبرة العملية والمؤهلات الأكاديمية والهوايات والشهادات التي يمتلكها صاحب السيرة الذاتية، ولهذا فهو مهتم بالسيرة الذاتية أولاً، ثم كتابة السيرة الذاتية للخريج، بالإضافة إلى تطوير قالب سيرة ذاتية ومحادثات حول الأنواع. من السير الذاتية.

تعريف السيرة الذاتية
كيف تكتب سيرة ذاتية للخريجين الجدد
استئناف عنوان القالب
بيانات شخصية
الهدف الوظيفي
مؤهلات
الخبرة السابقة والعمل
ما هي المهارات التي لديك؟
الاهتمامات أو الهوايات
قالب استئناف جديد للخريجين
أنواع السيرة الذاتية
سيرة ذاتية كرونولوجية
استئناف وظيفي
نصائح لكتابة السيرة الذاتية
تعريف السيرة الذاتية

السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية، أو السيرة الذاتية باختصار، هي مستند أو ملف يحتوي على هذا الملف، أو يحتوي على معلومات وبيانات كاملة عن حياة الإنسان، ويقوم الشخص بإرسال هذا الملف إلى المؤسسة التي يعمل بها أو لمن يرغب في ذلك. شغل منصبًا أو منصبًا محددًا ويتم تقديم السيرة الذاتية بهدف إقناع الشركة بمدى ملاءمتها وقدرتها على شغل هذا المنصب وممارسته بشكل مناسب. في بيان السيرة الذاتية، يكتب اهتماماته الشخصية ومراجعه وخبراته السابقة وكل شيء. البيانات الشخصية الصحيحة.

لذلك فإن السيرة الذاتية هي ملف اتصال بين الشركة التي تحتاج إلى الموظف وصاحب الملف الذي هو الموظف. وبناءً على المعلومات التي تحتوي عليها واستناداً إليها، تحدد الشركة ما إذا كان صاحب الملف هو الشخص الصحيح، للحصول على هذا المنصب وبناءً عليه سيتم رفض الطلب أو قبوله.

كيف تكتب سيرة ذاتية للخريجين الجدد

تعتبر الكتابة المهنية للسيرة الذاتية أو ما يسمى بالسيرة الذاتية من أهم الأشياء التي يجب على الشخص إتقانها إذا أراد الدخول في مجال العمل والتوظيف، فالسيرة الذاتية هي مفتاح الموظف الذي يفتح الباب أمامه. الوظيفة والحصول عليها من خلال إقناعه بمهاراته وخبراته وأوراق اعتماده وقدرته على الاحتفاظ بهذا المنصب. لذلك، يتعين على أي شخص يرغب في الحصول على الوظيفة إقناع مسؤول التوظيف بالسيرة الذاتية التي سيقدمها وإعداد السيرة الذاتية للخريج الجديد على عنوان نموذج السيرة الذاتية، والتفاصيل الشخصية، والهدف الوظيفي، والمؤهلات الأكاديمية، والخبرة، والأنشطة السابقة إلى احترام المهارات أو الاهتمامات أو الهوايات، وفي ما يلي نفصل بين كل هذه التفاصيل:

استئناف عنوان القالب

الخطوة الأولى في كتابة السيرة الذاتية للخريجين هي عنوان نموذج السيرة الذاتية. يعد هذا من أهم الأشياء التي يجب على صاحب السيرة الذاتية الانتباه لها حتى يتمكن أي شخص ينظر إلى الملف من معرفة أن هذا الملف هو سيرة ذاتية لأن المشاهد سيواجه في أي ملف لا إراديًا عنوانه والعنوان. التعبير عن ماهية الملف يجب على صاحب السيرة الذاتية تضمين كلمة “biography” أو كلمة “résumé” باللغة الإنجليزية، أي: السيرة الذاتية، أو اختصار هذه الكلمة: CV.

بيانات شخصية

كيفية كتابة السيرة الذاتية للخريجين هي كتابة المعلومات الشخصية. من الواضح أن البيانات الشخصية ضرورية في سيرة الشخص. الغرض الرئيسي من السيرة الذاتية هو تقديم الشخص والتعريف هو تقديم بيانات شخصية كاملة فقط، والمقصود بالبيانات الشخصية هنا هو:

الاسم الرباعي.
تاريخ ومكان الميلاد كذلك.
الموقع الحالي.
جنسية.
الحالة الاجتماعية.
رقم الهاتف الأرضي أو الأرضي ورقم الهاتف المحمول.
عنوان البريد الإلكتروني.
موقع الويب، إن وجد.
يمكن لصاحب السيرة الذاتية أيضًا تضمين صورة شخصية بخلفية بيضاء في المعلومات الشخصية.
الهدف الوظيفي

تتمثل إحدى خطوات كتابة السيرة الذاتية لخريج الكلية في الهدف الوظيفي، والهدف الوظيفي هو سبب تقدمك لهذا المنصب، وفي الهدف الوظيفي يكتب المهارات التي يمتلكها والتي ستمكنه من المساعدة في تطوير المنصب إلى الذي يتقدم به، بالإضافة إلى ذكر الخبرات التي مر بها صاحب السيرة الذاتية، بهدف تأكيد مهاراته وإثبات قدرته بشكل واضح على إحداث التغييرات المطلوبة.

مؤهلات

تعتبر المؤهلات الأكاديمية من أهم الأشياء التي يجب ذكرها في السيرة الذاتية ويجب أن تبدأ بقائمة بالدرجات التعليمية التي حصل عليها من الأقدم إلى الأحدث وفي حالة امتلاك صاحب السيرة الذاتية أكاديميًا واحدًا، يجب عليه ببساطة شرح الدرجة الأكاديمية لديها، بما في ذلك سنة التخرج والكلية ومتوسط ??الدرجة التي تخرجت بها.

الخبرة السابقة والعمل

وعندما نتحدث عن كيفية كتابة سيرة ذاتية للخريجين الشباب، من الضروري ذكر الخبرة السابقة والعمل حتى يكون الموظف المسؤول عن التوظيف على دراية بجميع الأعمال التي يقوم بها صاحب السيرة الذاتية في يديه وفي هذه التجربة السابقة لمرة واحدة. تصبح ضرورية في التوظيف في العديد من الشركات وفي بعض الأحيان ما يعادلها، وأهميتها هي أهمية الدرجة الأكاديمية، وإذا لم يكن حامل السيرة الذاتية لديه خبرة سابقة أو عمل، فيمكنه ذكر التدريب العملي أو النظري الذي حصل عليه في عمله. الحياة وهذا الجزء من السيرة الذاتية من أهم الأجزاء التي تزيد من فرص صاحب السيرة الذاتية في الحصول على الوظيفة، حيث يمكن لهذا الجزء أن يذكر أنشطة أو أنشطة صاحب السيرة الذاتية، خاصة تلك المتعلقة بالوظيفة.

ما هي المهارات التي لديك؟

المهارات هي أهم جزء في كتابة السيرة الذاتية للخريج، ويجب على الطالب الإشارة إلى المهارات التي يمتلكها ويمتلكها من أجل إقناع المسؤول عن التوظيف بالدفع، ويتم تسمية ثلاثة أنواع من المهارات، كل هذه المهارات يجب ذكر الخريجين الجدد في السيرة الذاتية، وفيما يلي قائمة بهذه الأنواع الثلاثة من المهارات:

المهارات الفنية: أي المهارات المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر والإنترنت، لأن المهارات التقنية المتعلقة بأجهزة الكمبيوتر وبرامجها وتطبيقاتها وكذلك الإنترنت والقدرة على البحث عن المعلومات من بين أهم المهارات التي يمكن أن تكتسبها كل شركة فيما يتعلق بالجديد. موظفين.
المهارات الشخصية: جميع المهارات التي تتعلق بشخصية صاحب السيرة الذاتية، مثل قدرته على التواصل أو التفكير بإيجابية مع الآخرين، واتخاذ القرارات، وحل المشكلات، والإقناع، وتحمل أعباء العمل، وعلى سبيل المثال العمل لساعات.
إتقان اللغة: إتقان اللغة يعني القدرة على إتقان لغات أخرى غير اللغة الأم، أو القدرة على الترجمة من لغات أخرى، وما إلى ذلك، وإتقان اللغة هو أحد أهم المهارات التي يجب أن تكون متاحة لأي شخص يحتاج إلى الوظيفة فهذه من أهم المهارات المطلوبة لمعظم المؤسسات.
الاهتمامات أو الهوايات

يجب أن يُدرج صاحب السيرة الذاتية اهتماماته وهواياته في السيرة الذاتية لأنها أشياء مهمة للشخص المسؤول عن الوظيفة ؛ فالناس متحمسون بشكل طبيعي للأشياء التي يحبونها ويحبونها ولديهم شغف بشيء ما هو المرحلة الأولى من إبداع.

قالب استئناف جديد للخريجين

من ما تم ذكره حول كتابة السيرة الذاتية لخريجي الكلية، غالبًا ما يتم تقديم السير الذاتية عبر الإنترنت دون تسليم رسمي، ولكن يتم إرسالها كملفWord أو ملف PDF باستخدام نفس الطريقة والخطوات، وهنا نموذج واحد للسيرة الذاتية للمستند حديث التخرج و نموذج PDF أيضًا:

مستند السيرة الذاتية للطالب الجديد: إذا تم تقديم السيرة الذاتية إلكترونيًا، فإليك نموذجًا حديث التخرج، ويمكن فقط ملء البيانات الموجودة في الملف حتى تكون السيرة الذاتية كاملة وجاهزة، ويمكن تقديم نموذج استئناف للطالب الجديد “doc”
نموذج السيرة الذاتية لخريجي الجامعات pdf: يمكن تقديم السيرة الذاتية كملف pdf، متبوعًا بنموذج السيرة الذاتية لخريجي الجامعات pdf “”.
أنواع السيرة الذاتية

للسيرة الذاتية أنواع مختلفة، كل منها يختلف عن الآخر في عدة أشياء، ويمكن تمييز الاختلاف بين أنواع السير الذاتية من خلال إبراز كل نوع من هذه الأنواع، وهنا نتحدث عن السيرة الذاتية والسيرة الذاتية الوظيفية:

سيرة ذاتية كرونولوجية

السيرة الكرونولوجية هي السيرة التي يتم فيها ذكر الخبرات العلمية لصاحب السيرة الذاتية من خلال ذكر هذه التجارب بترتيبها الزمني من الأحدث إلى الأقدم، بدءًا من آخر منصب أو عمل أو نشاط إلى الأول، بالإضافة إلى الإشارة. من تاريخ كل وظيفة يقومون بها والفترة الزمنية، يسمح هذا النوع من السيرة الذاتية لضابط التوظيف بالنظر إلى العمل الذي قام به صاحب السيرة الذاتية بدلاً من العمل الذي ينوي القيام به، ويجب أن تشمل هذه السيرة الذاتية: الأشياء:

التسلسل الزمني في قائمة الأعمال التي شغلها مؤلف السيرة الذاتية، بدءًا من الأحدث إلى الأقدم.
ترتيب يجذب القارئ ويجعله يريد المزيد.
حالة السيرة الذاتية، وتناسق وتاريخ أي نشاط أو منصب شغله المؤلف في حياته منسقة بشكل جيد.
استئناف وظيفي

السيرة الذاتية الوظيفية هي أكثر أنواع السير الذاتية شيوعًا، وهي السيرة الذاتية التي يصنف فيها الشخص المهارات التي يمتلكها وفقًا لمتطلبات الوظيفة التي يكتب السيرة الذاتية من أجلها، وهذه السيرة الذاتية أصعب من السيرة الذاتية. من حيث الكتابة والترتيب، ويجب أن تتضمن هذه السيرة الذاتية التي تبين الخبرة المهنية التي يتمتع بها الشخص مع بعض التفاصيل الزمنية.

نصائح لكتابة السيرة الذاتية

هناك بعض النصائح التي يجب أن تهم أي شخص يتطلع إلى كتابة سيرته الذاتية، كلتا النصائح في نموذج السيرة الذاتية العامة وأيضًا في المحتوى، وفيما يلي كل هذه النصائح:

يجب أن تكون السيرة الذاتية خالية من الألوان أو الرسومات أو الحروف أو الصور المبالغ فيها ويفضل أن يكون لها لونان فقط، أبيض وأسود.
يجب مراعاة العناصر الرئيسية للسيرة الذاتية، وهي: العنوان، والتفاصيل الشخصية، والهدف ذي الصلة، والمستوى التعليمي، والخبرة، والمهارات، والهوايات.
يجب أن يحاول صاحب السيرة الذاتية إبراز المهارات المرتبطة بالمنصب الذي يتم تقديم السيرة الذاتية من أجله، لأن هذه المهارات هي ما يبحث عنه المسؤولون عن التوظيف.
يجب أن تكون كل كلمة في سيرتك الذاتية قابلة للتصديق تمامًا.
يجب أن تكون السيرة الذاتية خالية من الأخطاء النحوية أو الإملائية ومكتوبة باللغة المناسبة المطلوبة.
يجب ألا يزيد طول السيرة الذاتية عن صفحتين.

نصل هنا إلى نهاية هذا المقال حيث تحدثنا أولاً عن تحديد السيرة الذاتية، ثم قمنا بتسليط الضوء على كيفية كتابة سيرة ذاتية جديدة، ثم ذكرنا نموذجًا للسيرة الذاتية للطالب الجديد وأنواع السير الذاتية والنصائح الخاصة عند كتابة السيرة الذاتية."
شارك المقالة:
26 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook