ماهو سبب اغلاق قناة بدايه بقرار من وزارة الثقافة والإعلام السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
ماهو سبب اغلاق قناة بدايه بقرار من وزارة الثقافة والإعلام السعودية

ماهو سبب اغلاق قناة بدايه بقرار من وزارة الثقافة والإعلام السعودية.

 
سبب توقف قناة بدايه
كما نعلم أن الوزارة، والدوائر الحكومية في المرحلة الحالية تطبق قبضتها علي كافة الوسائل المختلفة للإعلام من أجل القضاء علي ظاهرة التطرف الديني، والبرامج التي تخل في الترابط المجتمعية في العمق الداخل للمملكة العربية السعودية.
 
فمن المعروف إن قناة بداية تقدم العديد من البرامج المختلفة التي تقترب من الواقعية في التطبيق، حيث تقدم برامج واقعية من حياة الشباب من خلال برامج للمسابقات بين الشباب، والتي تعتبر من أهم البرامج التي تقدمها زد رصيدك، الذي يقدم من خلال القناة.
 
توقف قناة بداية
في أحد الحلقات البث المباشر، كانت هنالك الأزمة التي أدت إلي إغلاق القناة، والتي من شانها أن تعرض القناة للإغلاق الكامل في المملكة، فخلال الحلقة تقدم المذيع إلي احد المتسابقين بالتعازي لوفاة والده، الذي نزل علي المتسابق كالصاعقة، والتي أخرت المتسابق من البرنامج في حالة من الهلع، علي أثرها تبادل المتابعين للبرنامج الخبر عبر التواصل الاجتماعي بالحزن الشديد، واتهام قناة بداية باستغلال حالة المتسابقين، ومشاعرهم من أجل الدعاية الإعلانية عبر القناة.
 
وعلي أقرها تقدمة وزارة الثقافة، والإعلام السعودي بقرار أقاف القناة علي الفور، وتحويل الأمر إلي قرار بالإغلاق كامل للقناة، من اجل العديد من الاتهامات التي تكررت خلال البرامج التي تقدمها القناة، للمشاهدين، وانتهاكها الشروط التي تم توقيها مع الوزارة، ومخالفتها للعديد من القوانين الرسمية لقناة.
 
اخر اخبار قناة بدايه
قناة بداية باشرت علي الفور بتحويل فريق البرنامج لتحقيق، وقدم اعتذار لجميع المواطنين للمشاهد التي قدمها البرامج، وانها سيتم محاسبة من شارك في هذا العمل المخالف للقانون، وقد تحدث مدير قناة بداية أن الأمر لم يكن بقرار م الإدارة، وأن التصرف كان فردي من قبل معد البرنامج دون العودة إلي الإدارة.
 
وهذا كان هو السبب الذي أشعل فتيل النهاية للقناة، خلال الفترة السابقة، والتي كان دور الوزارة فيه واضحا جدا، ومن المهم إن تكون الوزارة مطلعة علي البرامج التي تقدمها القنوات المختلفة التي تبث من السعودية، والتأكد من سلامة البرامج، وعدم مخالفتها للقانون، وفرض سيادة القانون فوق جميع.
 
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook