ماهي النصائح للوقاية من تجاعيد البشرة

الكاتب: دعاء الحاج حمادي -
ماهي النصائح  للوقاية من تجاعيد البشرة

ماهي النصائح  للوقاية من تجاعيد البشرة.

تصنف الشيخوخة بإعتبارها عملية فسيولوجية ترتبط ببعض التغيرات الجسمانية ، كظهور تجاعيد الجلد خاصة في مناطق الوجه والرقبة . لكن في بعض الأحيان ، ونتيجة لظروف معينة ، قد تظهر التجاعيد الجلدية في مرحلة عمرية مبكرة . لذا من خلال هذا المقال سنسلط الضوء على أهم النصائح المفيدة التي تساعد في الوقاية من تجاعيد البشرة .

  1. ينبغي تجنب أشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان ، ولاسيما في الفترة بين الساعة العاشرة صباحا ، وحتى الساعة الثانية بعد الظهر . أيضا وعلى نفس السياق ، في حالة الإضطرار إلى التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترة زمنية طويلة ( كما هو الحال في الشواطئ ) ، فلابد إذن إستخدام الكريمات الواقية من الشمس .
  2. تناول فيتامين ( د ) بصورة منتظمة في صورة مكملات غذائية دوائية .
  3. تجنب التعرض للأسطح العاكسة لأشعة الشمس مثل الثلج أو الماء ، حيث أنها تعكس الأشعة الضارة فقط .
  4. يحظر إستخدام الأجهزة والمستحضرات التي تعطي البشرة اللون البرونزي ( التان ) ، حيث تعتمد آلية عملها بشكل أساسي على الأشعة فوق البنفسجية ، والتي تتسبب في ظهور التجاعيد الجلدية .
  5. ينبغي أن يتراوح الإستهلاك اليومي للماء 2 – 4 لتر على الأقل ، حيث يساعد الماء على ترطيب البشرة والحفاظ عليها بصحة جيدة .
  6. إتباع نظام غذائي صحي متوازن ، مع التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامينات ( أ ، ب ، جـ ) ، مثل : اللحوم ، البيض ، الأسماك ، الفواكه والخضروات الطازجة .
  7. الإبتعاد عن التدخين بنوعية السلبي والإيجابي .
شارك المقالة:
223 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook