ما تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام

الكاتب: نور الياس -
ما تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام

ما تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام.

 

 

تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام .. إنَّ من أجمل المناظر التي يستمتع الإنسان بها هي رؤيته لأسراب الطيور في السماء وهي تُحلق عاليًا في تناغم وتناسق جميل، فالطيور هي الرمز للحُرية وسعة الرزق وإبداع الخالق سبحانه وتعالى، وهي دائمًا مصدر التفاؤل والأمل والبهجة في الحياة.

فهل هي في الأحلام تحمل نفس المعنى ؟ أم أن هناك معنى آخر تحمله رؤية الطيور وخاصًة إن كانت سوداء ؟ الإجابة على هذه الأسئلة سوف تجدها عزيزي القارئ في هذا الموضوع الذي يقدمه لك قسم ” تفسير الأحلام ” والذي سوف نستعرض فيه تفسير رؤية الحمام لابن سيرين والنابلسي، وما هي دلالة ظهوره للعزباء والحامل والمتزوجة، فتابع معنا.


 

:: تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام لابن سيرين ::

اهتم العالِم ابن سيرين بتفسير ظهور الحمام الأسود في المنام اهتمامًا خاصًا، وخصوصًا بعد أن شاعت في عهده التفسيرات السيئة نظرًا لأن الطائر باللون الأسود، لذلك خصصّ مساحة لا بأس بها في كتابه عن التفسير لإيضاح ما يدُل عليه ظهور حمام اسود في الحلم، وهي كالتالي:

  • إذا رأى الإنسان في حلمه حمام أسود أو أبيض، كان هذا رمزًا للتفاؤل بما هو قادم إن شاء الله، وهو أيضًا يدُل على الرزق والخير والسعادة.
  • إذا رأى أحد في منامه أنه يفشل في أن يمسك حمامة سواء سوداء أو بيضاء فهذا معناه أن؛ لديه حلم ولكنه يجد صعوبة في تحقيقه.
  • إذا رأى أحد أن هناك حمامة سوداء مُحلقة بالسماء، فهذا معناه أن صاحب الحلم سوف يكون محل حُب واهتمام من شريك حياته.
  • إذا رأى أحد في منامه أنه يرى قطيعًا من الحمام الأسود أو الأبيض، كانت هذه رسالة على أن صاحب الحلم سوف ينعم بالسلام النفسي وتحدُث له تطورات سعيدة في حياته.

:: تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام للنابلسي ::

يقول العالِم النابلسي في تفسيره لرؤية الحمام سواء كان أبيض أو اسود بأنه يحمل الكثير من المعاني لصاحب الحلم، وهي أن؛ لديه أحد الأصدقاء المخلصين، أو يدُل على أن هناك رسالة تحمل أخبارًا سارة في الطريق إليه، أما ظهور بعض من البيض للحمام الأسود في الحلم فهذا يدُل على أن هناك ذُرية صالحة لصاحب الحلم.

وإذا رأى أحد أن هناك حمامة سوداء أو بيضاء تقف على كتفه فهذا يدُل على أن؛ هناك العديد من الأخبار السارة التي سوف تأتي قريبًا، كما أنه يُشير إلى أن صاحب الحلم يتمتع بحب كل أفراد الأسرة.

:: تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام للعزباء وللمتزوجة وللحامل ::

ما سوف نعرضه في السطور التالية هو جمع من أكثر من كتاب تفسير موثوق لكبار العُلماء، والتي تخُص العزباء، المتزوجة والحامل، وينطبق ذلك أيضًا على الرجل الأعزب والمتزوج، وهي كالتالي:

.: تفسير رؤية الحمام الاسود في المنام للعزباء والأعزب :.

إذا رأت الفتاة العزباء حمام أسود أو أبيض وكذلك الأعزب، فهذا يدُل على أنها تتمتع بإعجاب وحُب مَن حولها، وإذا كان في الحلم إشارة على أن هناك حمامة تقف على شباك أو باب فهذا يدُل على اقتراب موعد الاقتراب إن شاء الله، سواء للعزباء أو الشاب الأعزب، كما أن رؤية الحمام الأسود في المنام للعزباء يدُل على أن هناك سيادة وستر من العيوب ولسان الناس.

.: تفسير حلم الحمام الأسود للمتزوجة :.

تُشير رؤية المتزوجة للحمام الاسود أو الأبيض في منامها إلى أن؛ هناك سلام ومحبة بينها وبين شريك حياتها، وأنها سوف تنعم بحياة مستقرة ليس بها مشاكل من الممكن أن تؤثر على هذه السعادة.

.: تفسير رؤية الحمام الاسود للحامل :.

إذا رأت الحامل في حلمها حمام أسود أو أبيض يدُل ذلك على إنها إن شاء الله سوف تلد في سلام وتكون ولادتها سهلة ومُيسرة، وإذا حلمت بأن هناك حمامة سوداء تقف على كتفها أو على أحد من أقاربها، فهذا يدُل على أنها سوف تُرزق بذكر إن شاء الله تعالى، وإن كانت الحمامة لونها أبيض فسوف تُرزق بأنثى إن شاء الله وسوف يكون الأولاد بارين بها، والله تعالى أعلى وأعلم.

 

 

شارك المقالة:
192 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook