ما تفسير رؤية السبحة في المنام

الكاتب: نور الياس -
تفسير رؤية السبحة في المنام

تفسير رؤية السبحة في المنام.

 

 

تفسير رؤية السبحة في المنام ، غالبًا ما تبعث السبحة لنا في الحياة الحقيقية الشعور بالراحة و التقرب من الله عز وجل ، فهي عبارة عن سيل من الحسانات يحصل عليه الإنسان كلما زاد من التسبيح بحمد الله و ذكره .

 

تفسير رؤية السبحة في المنام لابن سيرين

يوضح العلامة ابن سيرين أن السبحة إذا ظرت في المنام فهي دلالة على عيشة هانئة لصاحب الحلم و نيله خير عظيم ، فيؤول رؤية السبحة في المنام على وجود مرأة صالحة في حياة الرأئي كـ الأم أو الأخت أو الزوجة أو أي قريبة منه .

أما من يرى في منامه إنه يقوم بالتسبيح على سبحة فهذا يدل على إقبال سنوات من الرخاء و الهناء في حياته ، و إن قام الشخص في منامه بشراء سبحة فإنه له دلالة على زواجه من إمرأة صالحة بكرًا ، أو قد تكون أول ذريته أنثى صالحة .

وعندما يرى شخص في منامه أن أحد أهداه سبحة ، فهي دلالة على إقبال خير الدنيا عليه ، ومن أهدى شخص آخر سبحة في منامه فذلك له دلالة على أن صاحب الحلم أو الرائي سوف يقدم نصح و إرشاد لأحد و إفادة عظيمة .

وإذا فقد الشخص السبحة في منامه أو قام ببيعها أو تم سرقتها منه ، فهذا يؤول إلى وجوب استغفاره كثيرًا وتقربه إلى الله تعالى بشكل كبير – و الله تعالى أعلى و أعلم – ، فبيع السبحة بالمنام فقدان لشخص عزيز .

و تدل السبحة في منام الرائي على حسن سعيه و عمله و هي مؤشر نجاح .

تفسير رؤية السبحة في المنام للعالم النابلسي

فيما أشار العالم النابلسي إلى أن ظهور السبحة في منام الفتاة العزباء ، له دلالة وإشارة واضحة على أنها مطيعة لأوامر الله عز وجل ، فالسبحة في منام العزباء ترمز إلى تمتع الفتاة الحالمة بالعفة و الأخلاق و الآدب .

وعندما ترى الفتاة العزباء في منامها سبحة بيضاء اللون ، فذلك له دلالة وإشارة على ارتباط موفق قريب بإذن الله .

أما السبحة الزرقاء في منام الفتاة العزباء ، له دلالة على النجاح و الترقي في العمل و الحياة .

و إذا رأت الفتاة العزباء في منامها سبحة خضراء اللون ، فهذا له دلالة أو إشارة على صلاح دينها و أخلاقها و تأديتها لصلواتها ، أما إن رأت أن هناك شخص يهديها أو يعطيها سبحة ذات لون عادي أو لون أسود ، فذلك له إشارة على إنها سترزق بزوج تقي صالح يوفر لها حياة كريمة هنيئة كلها رخاء و سعادة ، – و الله علام الغيوب – .

تفسير رؤية السبحة في المنام لابن شاهين

ويقول العالم ابن شاهين أن رؤية السبحة في منام المتزوجة تؤول إلى تمتعها بالحياة الزوجية التي تعيشها فهي حياة سعيدة مستقرة ناجحة كلها رخاء ، أما إن رأت المرأة المتزوجة في المنام أن زوجها يمنحها سبحة من اللون الأبيض ، فهذا له دلالة على إنها سوف ترزق بحمل قريب بإذن الله – و الله أعلم – .

وعندما ترى المرأة المتزوجة في منامها سبحة ذات اللون الأخضر ، فذلك له دلالة على قيامها بتربية بناتها تربية صالحة و خيرة ، والسبحة الزرقاء في منام المرأة المتزوجة لها دلالة على المال الوفير و الرزق العظيم أن شاء الله – و الله أعلم – .

تفسير رؤية السبحة في المنام للمرأة الحامل

تؤول السبحة في منام المرأة الحامل على الخير الكثير الوفير ، فقد تدل السبحة في منام المرأة الحامل على الولادة السهلة الميسرة ، و ترمز السبحة إلى المولود الأنثى بإذن الله – و الله أعلم- .

وإن رأت المرأة الحامل السبحة في منامها ، فذلك له دلالة على إنها ستحقق أمنيات كانت تتمناها وترغب بها كثيرًا ، كما تدل السبحة في منام الحامل على الأمن و الاستقرار و العقيدة الثابتة و السيرة الحسنة لها ، و الحظ الوفير من السعادة و السلامة لها و لمولودها – و الله تعالى أعلى و أعلم و عالم الغيب – .

تفسير رؤية السبحة الزرقاء في المنام

تؤول رؤية السبحة الزرقاء في المنام على تفوق دراسي و نجاح علمي عظيم لصاحب الحلم نفسه .

كما أن السبحة الزرقاء في المنام خير في حلم المسافر و رزق كبير له ينوله بإذن الله تعالى .

وترمز السبحة الزرقاء على شفاء المريض إن ظهرت في منامه .

كما أن السبحة ذات اللون الأزرق و مشتقاته ، لها دلالة خير للمرأة و الرجل على حدًا سواء ، فهى رمز للثروة الطائلة ، – و الله أعلم – .

تفسير رؤية السبحة الخضراء في المنام

ترمز رؤية السبحة الخضراء في المنام إلى العمل الصالح أو العبادة الصادقة ، كما قيل أن لها دلالة على القرب من الله عز وجل ، فمن اشتراها في المنام فقد اشترى الآخرة بعمله و صلاته ، و من أضاعها أو باعها أو رآها تسرق منه فإنه يقع في معصية أو مكروه ثم يتوب – و الله عالم الغيب و أعلم – .

تفسير رؤية السبحة السوداء في المنام

تشير رؤية السبحة السوداء في المنام إلى الخير ، وذلك بمختلف درجات اللون الأسود .

و ترمز السبحة السوداء في المنام إلى السلطة و المنافع الكثيرة للرائي إن كان ذكر أو أنثى .

كما تدل السبحة السوداء في منام العزباء على الخير فهي إشارة للزواج ، أما في منام الحامل فهي علامة على الولادة الصالحة ، و في منام المتزوجة فلها دلالة على زوال الخلافات و المشاكل .

و السبحة السوداء في الحلم لها دلالة على صلاح الأمور الحياتية كلها – والله أعلم – .

تفسير رؤية السبحة البيضاء في المنام

السبحة البيضاء في المنام لها دلالة على تدين المرأة صاحبة الحلم أو تدين المرأة الموجودة في حياة صاحب الحلم – وذلك حسب تفسير العالم النابلسي – .

كما تشير السبحة البيضاء في المنام إلى تمتع الحالم أو الحالمة بالحصة و العافية إن شاء الله تعالى .

وترمز السبحة البيضاء في المنام على حسن عبادة و صلاح الدين ، الذرية الصالحة ، فهي دلالة على الخير و الأمان و السلامة – و الله أعلم – .

 

شارك المقالة:
98 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook