ما هي منصة تويتش؟

الكاتب: رامي -

ما هي منصة تويتش؟


ما هي منصة تويتش؟



تتيح التواصل والتفاعل بين المستخدمين، وهي مُصمّمة لبث ألعاب الفيديو بشكلٍ خاص.



ـ تويتش هي أفضل منصة بث مباشر للفيديوهات، كما تتيح التواصل والتفاعل بين المستخدمين، وهي مُصمّمة لبث ألعاب الفيديو بشكلٍ خاص، لكن يمكن استخدامها أيضًا لبث البرامج التلفزيونية، الأفلام، والمسلسلات.



تاريخ تويتش



ـ أُسست في حزيران/ يونيو 2011 من قبل جاستن كان وكانت نتيجة لتطويره لموقع  justin.tv الذي أطلقه عام 2005، وتم بيعها لأمازون في آب/ أغسطس 2014 مقابل 970 مليون دولار، وفي أيار/ مايو 2018، بلغ عدد المتابعين على تويتش مليون متابع، أي أنه في لحظة واحدة ستجد مليون شخص يشاهدون أو يبثون الفيديوهات، وكان هناك ما يقارب 2.2 مليون بث مباشر كل شهر، وأكثر من 15 مليون زائر يومي.



كيفية استخدام توتيش



ـ لمشاهدة أغلب الفيديوهات، ما عليك سوى فتح الموقع الرسمي لتويتش على أي جهاز يدعم الإنترنت، ولكن للحصول على تجربة كاملة، بما في ذلك القدرة على بث حي لألعاب الفيديو، ستحتاج إلى التسجيل في الموقع  للحصول على صفحة مستخدم خاصة بك والتي تسمى قناة.



ـ يقوم اللاعبون الذين يطلق عليهم اسم Streamers ببث مباشر لأنفسهم وهم يلعبون ألعاب فيديو محددة مع تقديم الشرح والتعليقات لما يقومون به من حركات ولماذا يقومون بذلك، وفي بعض الأحيان يكون بث فيديو لمجرى اللعبة مع تعليق رئيسي فقط، والنموذج الأكثر شيوعًا لبث الفيديوهات هو PIP أي صورة ضمن صورة (picture in picture). حيث يكون هناك كاميرا موجهة نحو اللاعب وأخرى نحو اللعبة. يبحث المشاهدون في تويتش إما عن فيديوهات للعبة معينة أو عن streamers محددين للحصول على مساعدات وتعليمات لتخطي المراحل.



ـ عندما لا يقوم المستخدم بالبث على قناته، تظهر الرسالة OFFLINE في نافذة الفيديو، إلا إذا قاموا بتعيين محتويات أُخرى للتشغيل. أسفل الفيديو، توجد أزرار تتيح لك متابعة القناة ووضع إشارة مرجعية أو مشاركة الفيديو وإبلاغ المستخدم أو إرسال رسالة إليه، يمكنك أيضًا مشاهدة إحصائيات حول عدد الأشخاص الذين يشاهدون الآن وعدد مرات المشاهدة والمتابعين على القناة.



ـ هناك شريط تنقل إلى اليسار، ونافذة دردشة إلى اليمين، ما لم تقم بتوسيع الفيديو وإخفائه، تستطيع أن ترى رسائل الأشخاص، والمشاركة بها أيضًا، ويستجيب العديد من أصحاب البث للمحادثات بصوتٍ عالٍ، وقد يشارك البعض في مباريات مباشرة مع بعض مشاهديهم، ويمكنك إرسال رسائل خاصة إلى المستخدمين الآخرين، هذا التفاعل بين streamer والمشاهدين يجعل تويتش تجربة اجتماعية رائعة. 



شارك المقال


شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook