محافظة حريملاء في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
محافظة حريملاء في المملكة العربية السعودية

محافظة حريملاء في المملكة العربية السعودية.

 
تقع محافظة حريملاء في الجزء الأوسط الشمالي الغربي من مدينة الرياض، تحدها من الشرق محافظة الدرعية وضواحي مدينة الرياض ومحافظة رماح، ومن الغرب محافظة ثادق ومركز مرات التابع إداريًا لمدينة الرياض، ومن الشمال محافظات رماح والمجمعة وثادق، ومن الجنوب محافظتا الدرعية وضرما. تبلغ مساحتها 3500كم  تقريبًا، وهي بذلك تحتل المرتبة 17 بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري.
 
تبعد مدينة حريملاء (مقر المحافظة) عن مدينة الرياض بنحو 90كم باتجاه الشمال الغربي، ويربط بينهما طريق أسفلتي، وتأتي مدينة حريملاء في المرتبة 5 من حيث القرب من مدينة الرياض بالنسبة إلى مقار محافظات المنطقة.
 
بلغ عدد سكان مدينة حريملاء حسب تعداد عام 1425هـ / 2004م 8442 نسمة، في حين بلغ عدد سكان محافظة حريملاء 12569 نسمة، وتحتل محافظة حريملاء المرتبة 19 من حيث عدد السكان بالنسبة إلى محافظات منطقة الرياض ومقرها الإداري، في حين تحتل المرتبة 101 بالنسبة إلى محافظات المملكة  .  وهي تحتل المرتبة 15 من حيث عدد المراكز التابعة لها بالنسبة إلى محافظات المنطقة ومقرها الإداري متساوية في ذلك مع محافظة الزلفي، كما هو موضح في (جدول 1) ، إذ تتبع لها 7 مراكز، منها مركز واحد فئة (أ)، و 6 مراكز فئة (ب)، (جدول 19) 
 
شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook