معلومات عامة عن كندا

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عامة عن كندا

 

 

معلومات عامة عن كندا

 

عاصمة كندا هي أوتاوا، وتتألف الحكومة من رئيس الوزراء ومجموعة من الوزراء الذين يسيرون شؤون البلاد، وتعتبر الإنجليزية والفرنسية هما اللغتان الرسميتان لكندا. ويقدر عدد سكان اتحاد كندا 32 مليون نسمة وهي تتكون من اتحاد فيدرالي وبها برلمان ديمقراطي يتكون من مجلس العموم ويتم انتخاب جميع أعضائه كل أربعة أعوام بينما مجلس الشيوخ يتم تعيين أعضائه بالكامل، وهو يوجد في العاصمة أوتاوا.

 

معلومات عن التركيبة السكانية في كندا

يضع الدستور الكندي ثلاث أنواع من العرق البشري حتى يطلق على الشخص ذو أصول كندية وهم هنود شمال أمريكا، الميتي، الإنويت ويمثلون 23% بحلول عام 2017م، وباقي الشعب الكندي ذو أصول مختلفة فهناك البريطانيين والفرنسيين والصينيين والهنود ودول شرق آسيا والعديد من دول العالم حيث يعيشون جميعًا بتناغم واضح وفي سلام كبير وينتشرون في أكبر المدن في كندا مثل تورونتو، فانكوفر، أوتاوا هال ومونتريال.

يعتنق 80% من السكان الديانة المسيحية حيث 45% كاثوليك و35% بروتستانت، كما تنتشر الديانات الأخرى مثل الإسلام واليهودية والبوذية والسيخية وغيرها كما يوجد 12.5% من السكان من الملحدين، وكل هؤلاء يتعايشون فيما بينهم تحت القانون الكندي الذي لا يميز بين السكان إلا باحترام القانون ذاته. وهذه واحدة من أهم الـ معلومات عن كندا حيث لا مجال هناك للعنصرية

 

معلومات عن الحياة الاقتصادية في كندا

تعتمد الحياة الاقتصادية في كندا على ثلاث قطاعات وهي قطاع الموارد الطبيعية وتتمثل في مجال الزراعة والصيد والتعدين والزراعة وفي الطاقة حيث تعتمد عليه العديد من المناطق، القطاع الثاني هو الصناعة حيث تشارك الولايات المتحدة الأمريكية كندا في العديد من الصناعات وتعتبر من أكبر المشاركين والمتحالفين معها.

وتوجد في كندا العديد من الصناعات التي تقوم على صناعة الورق والسيارات والملابس ومعدات التكنولوجيا المختلفة التي تغزو بها أسواق كندا وأسواق العالم. القطاع الخدمي مثل الصحة والتعليم والبنوك والوظائف الحكومية حيث يعمل بها 70% من سكان كندا.

 

معلومات عن جغرافية كندا

نظرًا لوقوع كندا في منطقة القطب الشمالي فإنها يوجد بها أكبر سواحل العالم ومع المساحة الكبيرة لها فهي تتمتع بالغابات الشاسعة حيث 50% من مساحتها غابات كثيفة، كذلك يوجد سلسلة جبال روكي وماكنزي في الغرب، وجبال الآبالاش وترونجات واللوران في الشرق، كما يوجد ما يقرب من 2 مليون بحيرة داخل الأراضي الكندية وتمثل 7.6% من مساحتها.

ويوجد نهر لورانس وهو أشهر الأنهار في كندا، كما يمر بها نهر ماكنزي وهو أطول أنهار كندا، على الرغم من هذه المساحة الكبيرة فإن حوالي 80% من السكان يتركزون في المقاطعات والمدن القريبة من الحدود مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من أهم الـ معلومات عن كندا التي يجب أن تعرفها أيضًا أنه تم تقييم كندا بأنها ثالث دولة من حيث أفضل دولة للمعيشة بها على مستوى العالم، حيث المساواة بين جميع أفراد المجتمع سواء كان رجل أو إمرأة أو طفل فالجميع يعيشون في تناغم وسلام وينتشر في كندا العديد من المعارض الفنية والمتاحف التي تثري الحياة الثقافية في كندا.

شارك المقالة:
348 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook