معلومات عن الكاتب والشاعر التركي جنك غون دوغدو في تركيا

الكاتب: رامي -
معلومات عن الكاتب والشاعر التركي جنك غون دوغدو في تركيا

معلومات عن الكاتب والشاعر التركي جنك غون دوغدو في تركيا

الكاتب والشاعر التركي جنك غون دوغدو


يعتبر الكاتب دودغدو الدراسة الداخلية الذي درس بها كانت الطريق الى بحثه عن ذاته والطريق الى صفائه الروحي والذهني الذي انت عن شخصه ككاتب ومحرر وشاعر .

اصدر مجلة وكتب اشعاره في العديد من الصحف والمجلات الا ان اول عمل له كان نص مسرحي ، والذي وبل بنقد حاد من النقاد حيث اعتبرها النقاد خروجا عن المألوف وهو الذي اصبح دافعا اكبر لدوغدو ليصر على مشواره الادبي ، رغم انه لم يجمع اشعاره في كتاب واحد الا انه يطمح لان يجمعه في المستقبل حيث يفرغ نفسه كليا الان للاعمال المسرحية .


كان عمله المسرحي الاول يتحدث عن اللجوء الذي لم يكتفي بالسماع عنه فحسب بل قام بابحاثه وجمع حيثياته ليظره بمسرحيته القصيرة والتي تحولت فيما بعد الى مسرحية طويلة لاقت اعجابا وذاع صيتها.

اصدر كتابه المهجور والذي يتحدث عن الحرب الاهلية الدائرة في الشرق الاوسط منذ اكثر من 30 عام وقارنها بالحروب التي مرت بها اوربا وتشابه احداثها ، فكتبها باسلوب مغاير ووضحها من وجهة نظره الخاصة .

يحضر دودغدو لكتابة مجموعة شعرية اسماها مقتطفات من الالفيةالثانية ويطلق عليه ايضا الشعر التركي الشاب والذي يتحدث عن الشعر في عصر العولمة وتوضيف الكلمات القديمة والجديدة في عالم الشعر، وسوف يطبع باللغتين التركية والنرويجية .


يعمل الان محرر في موسسة 3 نقاط ، وقد وضع اسس علمية لتحريره في مجلتهم ووضع كل قدراته في خدمة الجيل الجديد من الشعراء الشباب الذين يواصلون النشر في مجلتهم .


شارك المقالة:
60 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook