معلومات عن كاتدرائية برازيليا ووصفها

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن كاتدرائية برازيليا ووصفها

 

 

معلومات عن كاتدرائية برازيليا ووصفها

 

كاتدرائية برازيليا (بالبرتغالية: (Catedral Metropolitana de Brasília) ،(Metropolitan Cathedral of Brasília) هي كاتدرائية رومانية كاثوليكية تخدم برازيليا، البرازيل، وهي بمثابة مقر أبرشية برازيليا. حيث تم تصميمه من قبل المهندس المعماري البرازيلي أوسكار نيماير وتم تصميمه من قبل المهندس الإنشائي البرازيلي (Joaquim Cardozo)، وتم الانتهاء منه وتخصيصه في 31 مايو 1970. الكاتدرائية عبارة عن هيكل مفرط الشكل شيد من 16 عمودًا خرسانيًا، وتزن كل منها 90 طنًا.

 

 

وصف كاتدرائية برازيليا:

 

في ساحة الوصول إلى الكاتدرائية، توجد أربعة منحوتات من البرونز يبلغ ارتفاعها 3 أمتار (9.8 قدم) تمثل الإنجيليين الأربعة التي أنشأها النحات دانتي كروتش في عام 1968. وبرج جرس يبلغ ارتفاعه 20 مترًا (66 قدمًا) يحتوي على أربعة أجراس كبيرة تبرع بها سكان البرازيل الإسبان ويلقي في ميراندا دي إيبرو يقف أيضًا خارج الكاتدرائية، وإلى اليمين حيث يواجه الزوار المدخل. وعند مدخل الكاتدرائية يوجد عمود به مقاطع من حياة مريم، والدة يسوع، رسمها آثوس.

 

ويحيط مسبح عاكسة بعرض 12 مترًا (39 قدمًا) وعمق 40 سم (16 بوصة) بسقف الكاتدرائية، ممّا يساعد على تبريد الكاتدرائية. ويمر الزوار تحت هذا المسبح عند دخولهم الكاتدرائية.

 

كما أن الكاتدرائية قادرة على استيعاب ما يصل إلى 4000 شخص. وتقع المعمودية على يسار المدخل ويمكن الدخول إليها إما من الكاتدرائية أو عبر درج حلزوني من ساحة المدخل. حيث أن الجدران المعمودية البيضاوية مغطاة بالبلاط الخزفي الذي رسمه أثوس بولكاو عام 1977. كما تم الانتهاء من مكاتب أبرشية برازيليا في عام 2007 بجوار الكاتدرائية. ويتصل المبنى الذي تبلغ مساحته 3000 متر مربع (32000 قدم مربع) مباشرة تحت الأرض في الكاتدرائية.

 

يدخل الزوار إلى الكاتدرائية من خلال نفق مظلم ويخرجون إلى مساحة مشرقة بسقف زجاجي. حيث يتكون السقف الخارجي للكاتدرائية من ستة عشر قطعة من الألياف الزجاجية، حيث عرض كل منها 10 أمتار (33 قدمًا) عند القاعدة وطول 30 مترًا (98 قدمًا) بين الأعمدة الخرسانية. وتحت هذا تم تعليق عمل زجاجي ملون بمساحة 2000 متر مربع (22000 قدم مربع) تم إنشاؤه في الأصل عام 1990 بواسطة ماريان بيريتي، وبدرجات اللون الأزرق والأخضر والأبيض والبني.

 

أما داخل الكاتدرائية فوق صحن الكنيسة توجد منحوتات لثلاثة ملائكة معلقة بكابلات فولاذية. فالأقصر طوله 2.22 مترًا (7 قدمًا 3 بوصات) ويزن 100 كيلوجرام (220 رطلاً)، والوسطى بطول 3.4 متر (11 قدمًا) ويزن 200 كيلوجرام (440 رطلاً)، والأكبر 4.25 مترًا (13.9 قدمًا) طويل ويزن 300 كجم (660 رطلاً). والمنحوتات من صنع ألفريدو تشيشياتي، وذلك بالتعاون مع دانتي كروس في عام 1970. حيث تبرع بالمذبح البابا بولس السادس وصورة القديس الراعي سيدة أباريسيدا هي نسخة طبق الأصل من الأصل الموجود في أباريسيدا – ساو باولو. وطريق الصليب هو عمل لدي كافالكانتي.

 

كما يوجد تحت المذبح الرئيسي كنيسة صغيرة يمكن الوصول إليها بخطوات من جانبي المذبح وخلفه.

 

التفسير الفني لكاتدرائية برازيليا:

 

تم تصميم كاتدرائية برازيليا، وهي رسميًا كاتدرائية متروبوليتان لسيدة أباريسيدا (كاتيدرال ميتروبوليتانا نوسا سينهورا أباريسيدا)، المكرسة لمريم العذراء المباركة تحت لقب سيدة أباريسيدا، والتي أعلنتها الكنيسة ملكة وراعية للبرازيل. بواسطة المهندس المعماري أوسكار نيماير وتوقعه المهندس الإنشائي يواكيم كاردوزو.

 

ويظهر هذا الهيكل الخرساني ذو الإطار الزائد مع سقفه الزجاجي وكأنه يصل إلى الجنة. حيث تقع معظم الكاتدرائية تحت الأرض، مع سقف الكاتدرائية الذي يبلغ قطره 70 مترًا (230 قدمًا) و 42 مترًا (138 قدمًا)، والسقف البيضاوي للمعمودية، وبرج الجرس المرئي فوق الأرض. حيث أن شكل السقف مبني على شكل زائد للثورة مع أقسام غير متماثلة. ويتكون الهيكل الزائد من 16 عمودًا خرسانيًا متطابقًا تم تجميعها في الموقع. وهذه الأعمدة، ذات المقطع الزائدي وتزن 90 طناً (99 طناً)، تمثل يدان تتحركان صعوداً نحو السماء.

 

تاريخ كاتدرائية برازيليا:

 

تم وضع حجر الأساس في 15 سبتمبر 1958، وتم الانتهاء من الهيكل في 21 أبريل 1960، ولم يظهر سوى هيكل السقف فوق سطح الأرض. وبمجرد انتهاء الفترة الرئاسية لجوسيلينو كوبيتشيك، فقد توقف الدفع الكبير لإنهاء العديد من الهياكل في برازيليا. وعلى الرغم من أنه من المحتمل أن يكون كوبيتشيك قد قصد أن تكون الكاتدرائية “كاتدرائية مسكونية” تدفع ثمنها الدولة وتكون مفتوحة لجميع الأديان، إلا أن الحكومات بعد ذلك لم تقدم التمويل، وتم تسليم المبنى في النهاية إلى الكنيسة الكاثوليكية لإكماله.

 

حيث تم تكريس الكاتدرائية في 12 أكتوبر 1968 (لا تزال بدون سقف)، وافتتحها الكاردينال د. يوجينيو ساليس رسميًا في 31 مايو 1970. وتم تكريس المعمودية البيضاوية في 5 أكتوبر 1977، وتم إعلان الكاتدرائية كمدينة وطنية كنصب تاريخي وفني في 15 يوليو 1990.

 

وتستقبل الكاتدرائية حوالي مليون زائر كل عام، وبالتزامن مع الذكرى الخمسين لتأسيس برازيليا، بدأت أعمال التجديد الرئيسية في 21 أبريل 2012 لتحديث وإصلاح المبنى والبنية التحتية، ومعالجة المشكلات المتعلقة بالسقف. حيث يتم استبدال الزجاج الخارجي، ويتم استبدال الزجاج الملون الأصلي المصمم من قبل ماريان بيريتي (الذي استخدم الزجاج المصنوع يدويًا وبالتالي تنوع على نطاق واسع في السماكة) بزجاج موحد مقطوع ومجمع في البرازيل من ألواح مصنوعة في ألمانيا.

 

بالإضافة إلى إصلاحات الأسطح، كما سيتم تلميع جميع الأسطح الرخامية، وإصلاح الخرسانة ودهانها، وسيتم تنظيف الملائكة في صحن الكنيسة وإعادة تركيبها، وسيتم استبدال آليات الجرس. حيث ستكون الكاتدرائية مفتوحة للجمهور أثناء التجديد.

شارك المقالة:
187 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook