معلومات عن نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم

الكاتب: رامي -
معلومات عن نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم
"

معلومات عن نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم

نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم يعتبر أحد أشهر أندية كرة القدم التركية، وهو نادي مدينة اسطنبول التركية



معلومات عن نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم


تاريخ تأسيس النادي

1907م


لقب النادي

الكناري الصفراء


موقع النادي

مدينة إسطنبول التركية


ملعب النادي

ملعب شكري سراج أوغلو، إسطنبول


لمحة تاريخية عن نادي فنربخشة Fenerbahçe التركي لكرة القدم


نادي فنربخشة الرياضي (Fenerbahçe Spor Kulübü) هو نادي رياضي، مقره حي فنربخشة في مدينة إسطنبول بتركيا.سمي على اسم الحي الذي يقع فيه. أبرز نشاطات النادي هي في كرة القدم بالإضافة إلى الكرة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والتجديف والإبحار والسباحة وألعاب القوى وكرة الطاولة. يلعب في الدوري التركي الممتاز لكرة القدم. يدربه المدرب التركي ((أيكوت كوجمان))يلقب الفريق ب""Sar? Kanaryalar"" أي ""طيور الكناري الصفراء"". ملعب الفريق هو إستاد شكري سراج أوغلو (?ükrü Saraco?lu).


تأسس نادي فنربخشة في عام 1899 في زمن الدولة العثمانية. لم يكن هنالك فرق لكرة القدم في ذلك الوقت، حيث منعتها السلطات العثمانية. كان الفريق يدعى ""الجوارب السوداء"" وتأسس على أيدي مجموعة من الناس ولكنهم أجبروا على اغلاقه بأمر من لسلطان. بعد ثمانية أعوام تم إعادة فتح النادي باسم نادي فنربخشة عام 1907, على أيدي أناس من أبناء عائلات كان لها مكانة مرموقة في الدولة العثمانية وأيضا من أبناء شخصيات معروفة ذلك الوقت، وقد ساهم مجموعة من الأثرياء في تأسيس النادي ماديا, وتشكل الفريق من شبان كانوا يمارسون رياضة كرة القدم في البلدة.


فنربخشة اليوم هو من أكبر الأندية الرياضية في تركيا وقد حقق انجازات عديدة محليا ودوليا ليس فقط على مستوى كرة القدم فحسب بل أيضا في كرة السلة والطائرة والسباحة والملاكمة وكافة النشاطات الموجودة في النادي.


"
شارك المقالة:
141 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook