معلومات عن وانغ داشوان… العجوز الذي أصبحت تتهافت عليه كُبْريات دور التصميم

الكاتب: وسام ونوس -
معلومات عن وانغ داشوان… العجوز الذي أصبحت تتهافت عليه كُبْريات دور التصميم

 

 

معلومات عن وانغ داشوان… العجوز الذي أصبحت تتهافت عليه كُبْريات دور التصميم

 

نشرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية تقريرًا عن عارض الأزياء الصيني، “وانغ داشوان”، الذي خطف الأضواء من العارضين الأصغر سنًا، رغم أن عمره 80 عامًا. حيث أصبحت أكبر دور التصميم في الصين وفي خارجها تتهافت لأقوم بعرض أزيائها لما اكتسبه من شهرة وصيت.

يمكن للإنسان أن يكون شاباً وعمره 80 عاماً، ويمكن أن يكون مسناً في رأسه وعمره 20 عاماً. “وانغ داشوان” يجزم في هذا «الفيديو» الذي يبث على «اليوتوب» بعدة لغات، ولاقى نسبة كبيرة من المشاهدة أنه انتظر طويلاً قبل ن يتحقق حلمه أخيراً معلناً: «لقد هيّأت نفسي لهذا اليوم منذ 60 عاماً وعمري الآن 80 عاماً».

ويسرد «وانغ» شذرات من مسيرته المدهشة قائلاً: «في سن 24 كنت ممثلاً وعندما بلغت الـ44 عاماً بدأت في تعلم اللغة الانجليزية، وفي سنّ 49 أسّست فرقتي الخاصّة بالتمثيل الصّامت، ثمّ انتقلت إلى «بكين» وعشت كمتشرد لا أحد يعرفني وانطلقت من الصفر، وفي السابعة والخمسين من العمر عدت إلى التمثيل المسرحي، في السّبعين بدأت في ممارسة التمارين الرياضية، وعندما بلغت التاسعة والسبعين قمت بأول عرض لي».

 

ويضيف: «واليوم وأنا في الثمانين من العمر فإن لي أحلاماً أريد تحقيقها، صدقوني هناك دائماً أشياء جميلة أسعى لاكتشافها، ورسالتي لكم: لا تبحثوا أبدا عن تبريرات وأسباب واهية لتدفنوا أحلامكم، وتتخلوا عنها، فلا أحد يمكن له أن يحول دونكم والنجاح مهما كان عمركم».

 

شارك المقالة:
335 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook