مكرونة بشاميل بدون دهون خالية من الكوليسترول بشاميل صحي عن تجربة

الكاتب: رامي -
مكرونة بشاميل بدون دهون خالية من الكوليسترول بشاميل صحي عن تجربة
"مكرونة بالبشاميل بدون سمن أو زيت، نقدم لكم وصفة مكرونة البشاميل لكم ولكل من يتبع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن، أو من يعانى من أمراض السمنة، ولمن يرغب في تناول وجبات صحية، وأيضا تناسب مرضى المرارة حيث نقدمها لكم بدون أي إضافات من الزيت أو السمن، بالإضافة إلى مذاق رائع ومميز، فقط يمكنكم اتباع خطوات التحضير وفق المقادير والمكونات المذكورة.

المكونات والمقادير لتحضير مكرونة بشاميل خالية من الكوليسترول
ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.
ملعقة كبيرة من النشا.
كيلو لبن أو حليب.
مكعب مرقة دجاج (حسب الرغبة).
 نصف كيلو صدور الدجاج مقطع مكعبات (يمكن استبدالها على حسب الرغبة باللحمة المفرومة).
كيلو إلا ربع من المكرونة الأقلام.
ملح وفلفل أسود مطحون.
فلفل ألوان مقطع مكعبات.
عدد 2 ثمرة طماطم مقطعة مكعبات.
بصلة متوسطة الحجم مقطعة مكعبات.
خطوات تحضير مكرونة بشاميل بدون دهون
سلق المكرونة مع ضرورة عدم سلقها تماما، حيث نقوم بتصفية المكرونة قبل الوصول لمرحلة النضج التام، حيث تستكمل نضجها فيما بعد بالفرن، واحتفظ بكوب من ماء سلق المكرونة.
نقوم بتحضير حشوة البشاميل حسب الرغبة من خلال تشويح قطع الفراخ مع البصل والفلفل الألوان باستخدام ملعقة كبيرة من الزيت (ويفضل أن يكون خالي من الكوليسترول) في مقلاة غير لاصقة على نار متوسطة، ثم نضيف لهم الطماطم بعد ذلك ونقوم بإضافة البهارات والتوابل حسب الرغبة.
طريقة تحضير صوص البشاميل بدون دهون
نقوم بوضع ثلاث ملاعق من الدقيق وملعقة من النشا في كيلو من اللبن البارد.
نستمر في التقليب حتى تمتزج المكونات معا جيدا دون وجود أي تكتلات من الدقيق.
ثم نضيف لها مكعب من مرقة الدجاج مع الملح والفلفل الأسود.
نستمر في التقليب على نار هادئة حتى يصبح قوامه سميك بما يتناسب.

نقوم بعد ذلك بإحضار قالب لكى نرص به طبقات المكرونة البشاميل، ونقوم بدهنه بمسحة من الزيت والدقيق، ثم نقوم بإضافة مقدار ملعقة من البشاميل وفردها في أرضية القالب ثم نأخذ نصف كمية البشاميل ونخلطها جيدا مع المكرونة ثم نضيف نصف كمية المكرونة، ونضع فوقها حشوة الفراخ، ونضع فوقها النصف الآخر من المكرونة، ونغطيها بما تبقى معنا من صوص البشاميل، وتدخل فرن مشعل مسبقا على درجة حرارة 180 درجة مئوية.

كما يمكن استبدال حشوة المكرونة البشاميل بالفراخ،  بالخضار واللحم المفروم، مثل مكعبات البطاطس والكوسة والجزر والبصل المبشور، بعد تشويحها وتسويتها على نار هادئة قبل وضعها مع المعكرونة، ومع تسوية المكرونة البشاميل في الفرن، سوف يقوم الخضار بعمل طعم مميز من صوص الخضار الذي يمتزج مع المكرونة والبشاميل أثناء فترة التسوية.

طريقة عمل مكرونة بشاميل بدون لحم

هناك العديد من الوصفات التي يمكن تحضير المكرونة بها ومنها تحضير المكرونة البشاميل بدون لحوم، من خلال سلق المكرونة وتصفيتها، وتسخين الفرن وتحضير صينية البشاميل من خلال وضع نصف كوب بشاميل في اسفل الصينية، وخلط المكرونة مع كوب من البشاميل، ثم تضع نصف كمية المكرونة ويليها طبقة من البشاميل ويليها باقي كمية المكرونة، ثم تغطيها بالبشاميل وتدخلها الفرن على نار متوسطة.

طاجن المكرونة بالبشاميل

يتسم طاجن المكرونة البشاميل بمذاق خاص، حيث يمنح الطاجن عند التسوية مذاق رائع المكرونة يختلف عن تسوية المكرونة البشاميل في الصينية، بالإضافة إلى أن تسوية المكرونة البشاميل في الطاجن، تجعل مذاقها مثل الزبدة التي تذوب في الفم، كما تتقن تسويتها جيدا من الداخل والخارج، وهو ما يميزها عن غيرها.

""كروت معايدة"" اكتب اسمك على صور تهنئة رأس السنة الهجرية 1443"
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook