من هو الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا

الكاتب: رامي -
من هو الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا
من هو الشريف حسن بن زيد ويكيبيديا، الرجل الذي تم اعتقاله ومجموعة أخرى لأسباب أمنية لم يذكرها، ليتحول لاحقًا إلى محاولة الانقلاب التي قادها شقيق الملك وولي العهد السابق، الأمير حمزة بن الحسين، الذي قالت وسائل إعلام أمريكية إنه قيد الإقامة الجبرية، لكن الجيش الأردني نفى ذلك، بينما يخضع المعتقلون للتحقيق.

نسب الشريف حسن بن زيد
الشريف حسن بن زيد والأمير حمزة بن الحسين
الكشف عن تفاصيل محاولة الانقلاب
نسب الشريف حسن بن زيد

لعل المعلومات المتوفرة عن الشريف حسن قليلة، لكن هذا الشريف حسن بن زيد، وهو من النبلاء الهاشميون، وهو مقيم في المملكة العربية السعودية لأنه يحمل جنسيتين، وهناك استثمارات.

وكان الشريف حسن مبعوثًا للملك عبد الله الثاني سابقًا إلى المملكة العربية السعودية. ومن المعروف أيضًا أنه شقيق النقيب شريف علي بن زيد الذي قُتل عام 2010 أثناء مشاركته في مهام للقوات المسلحة الأردنية في أفغانستان.

الشريف حسن بن زيد والأمير حمزة بن الحسين

وقال نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم رئيس مجلس الوزراء، إن التحقيقات كانت مشتركة وشاملة ومكثفة، موضحا أنها نفذتها القوات المسلحة الأردنية، ودائرة المخابرات العامة، ومديرية الأمن العام. الأمن العام على مدى فترة طويلة.

وأكد أنه يتابع أنشطة وتحركات الأمير حمزة بن الحسين والشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين الهادفة إلى أمن واستقرار الوطن، مؤكدا أنه تمت معاقبة الخلافات وتم إحالة المعتقلين. محكمة أمن الدولة.

الكشف عن تفاصيل محاولة الانقلاب

واعتقل الشريف حسن بن زيد بتهم أمنية تتعلق بزعزعة أمن واستقرار البلاد وكذلك باقي المعتقلين.

وشددت الحكومة على أن التحقيق جار في المخطط وأن تفاصيل التحقيق ستعلن في وقت لاحق، لكنها شددت على أن الصراع تمت السيطرة عليه بالكامل والقضاء عليه في مهده، على حد قوله.
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook