إن النصوص الثابتة في الشرع وما فعله النبي عليه الصلاة والسلام في ذبحه للأنعام لم يثبت أن الحصان يؤكل، فلم يرد أن هناك ذبح حلال للحصان في الشرع الاسلامي ، بل كان الذبح في الطيور الداجنة وفي الابل وابقر والغنم، وغيرها لا يذبح ،ولذلك الزكاة تكون في هذه الانعام ايضا وغيرها لا زكاة فيه إلا إن كان للتجارة، أي تجارة الخيل فيها زكاة التجارة، لا زكاة لانها تؤكل؛ لانها لا تؤكل أساسا.
حتى إن قصة حاتم الطائي وكرمه وذبحه للخيل هناك من المؤرخين من يشكك فيها ، فقد كانت الفرس أغلى ثمنا من أي شيء حتى يذبحها المرء لضيفه.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) لفهم كيفية استخدامك لموقعنا ولتحسين تجربتك. من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.